المحليةاهم الاخبار

“الحصيني” استمرار الحالة المطرية المصحوبة بزخات من البرد على عدد من مناطق المملكة

الرياض – واصل – فهد العتيبي : 

أكد خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني خلال تصريحة لــ ” واصل ” عن حالة الطقس المتوقعة حيث قال ان هناك حالة ماطرة هذة اليومين ولازالت مستمرة ومزيد من اخبار السيول ان شاء الله.

واضاف انة من المتوقع استمرار الحالة الماطرة على أجواء المملكة خاصة على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والوسطى والشرقية  ، وذلك بسبب تدفق كميات جيدة من الرطبة الى داخل المملكة يقابلها تبريد جيد في طبقات الجو العليا .

وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة من ناحية توقيتها ومن ناحية تزامن السيول على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والوسطى وكذلك استمراريتها وتوسعها ان شاء الله.

وبين انة من المتوقع تشكل السحب على ارتفعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من المناطق التالية مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان ونجران والرياض وحائل والقصيم والشرقية.

ومتوقع ان تمتد الى الربع الغالي الخالي ومتوقع ان تكون الامطار متفاوتة من مكان الى أخر ومن خفيفة الى متوسطة مع غزارة على اجزاء من تلك المناطق وفرصة السيول أمر وارد مع احتمال تشكل السحب العملاقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من الطائف وجنوب المدينة والباحة وعسير ونجران وجازان والرياض يصاحبها حبات برد ونشاط للرياح السطحية اذا تحتاج الحالة الى متابعة خاصة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والله اعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى