المحلية

أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 700 جولة رقابية وتعقم وتطهر (899) موقعا أمس الأحد

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

واصلت أمانة المنطقة الشرقية جهودها التي تبذلها لتحقيق هدفها من الجولات الرقابية ورصد المخالفات وتكثيف التعقيم والتطهير والرقابة الصحية، وذلك لضمان السلامة البيئية كافة الأماكن العامة وفي نطاق المنشآت المشمولة بالرقابة البلدية.

حيث نفذت الأمانة يوم أمس الأحد الموافق 26/02/1441هـ، (787) جولة رقابية، تَبِعتها (6) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وأسفرت عن قيد (19) مخالفة للتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19، و (8) مخالفة تكدس بالأسواق المركزية.

في حين أنجزت الأمانة غسل وتعقيم وتطهير (558) موقعا بالمنطقة، بمشاركة (480) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، كما تم رفع (7539) طن من النفايات، وإزالة (3943) من الأنقاض والمخلفات، بواسطة (9542) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن الأمانة تعمل على مدار الساعة لمتابعة جميع المنشآت التجارية، والتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، وأهمها النظافة العامة وتوافر أدواتها، بما في ذلك المعقمات والمطهرات؛ لضمان استمرار البيئةٍ الآمنة في ظل تطبيق الأنظمة بما يكفل حياة طبيعية وصحية، داعيا الجميع بالتعاون والتكاتف للتصدّي لجميع الممارسات الخاطئة والمخالفات البلدية والمتعلقة بتطبيق الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية من فيروس كورونا، عبر التواصل مع مركز البلاغات (940).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى