المحلية

محافظ بيشة يقف على استعدادات الجهات الحكومية لمواجهة الحالة المطرية (صور)

واس – واصل :

وقف محافظ بيشة على خطط الطوارئ التي تنفذها الجهات المختصة لمواجهة الحالة المطرية التي هطلت بشكل كثيف على محافظة بيشة ومراكزها مساء أمس .

وأشار محافظ بيشة إلى أن هناك تقريراً مفصلاً يتضمن تفاصيل كمية منسوب المياة في طرق المحافظة والميادين نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة مساء أمس الأربعاء 29 / 7 / 1438هـ وخطط الطوارئ التي اتخذتها الجهات المختصة بهذا الشأن .

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية قال محافظ بيشة ” إن سمو أمير منطقة عسير يتابع كافة التفاصيل ويطالب بالعمل على معالجة كل الأضرار وتهيئة الطرق ومعالجة كافة الملاحظات الحالية ويتابع سير أعمال كافة الجهات الحكومية الأمنية منها والخدمية .

وأضاف بن سبرة : قمنا بمتابعة تدفق السيول منذ الساعة الرابعة عصراً على أحياء محافظة بيشة وتجمعات المياة التي تسببت ف إغلاق لبعض الطرق وتكون بحيرات وضعف التصريف الذي أدى إلى توقف وتعليق بعض المدارس وإنقاذ عدد من المحتجزين حسب تقرير المديرية العامة للدفاع المدني .

وأشار محافظة بيشة أنه وبالتنسيق مع أمين منطقة عسير المهندس صالح القاضي الذي بدوره وجه البلديات الفرعية في محافظة بيشة وهي بلدية الحازمي وبلدية النقيع وبلدية صمخ وبلدية الثنية وتبالة وبلدية محافظة تثليث لدعم بلدية محافظة بيشة في تصريف مياة الأمطار في الطرق والعمل على تهيئتها ومعالجة كافة العوائق التي تواجه العاملين في بلدية بيشة .

وأبان أن المحافظة تتابع كافة العوائق وترصد كافة الملاحظات في تنفيذ المشاريع بما في ذلك الإجراءات المتخذة من قبل البلدية مسبقاً تجاهها , لافتا إلى أن محافظة بيشة شهدت أمطار كثيفة ولله الحمد تسببت في إعاقة الطرق وسط المدينة وتجمع المياه بشكل كثيف ودخوله إلى عدد من المنازل والمدارس في ظل عدم وجود أي مشاريع للتصريف حالياً كما لا يوجد أي تصريف لتجمعات المياة في كافة طرق المحافظة وميادينها في مشاريع البلدية خلال السنوات الماضية .

وقدم محافظ بيشة شكره وتقديره لرجال الدفاع المدني وإدارة التعليم في محافظة بيشة والجهات ذات العلاقة لمتابعة أوضاح المحتجزين والاطمئنان على سلامة المدارس التي لم تتضرر وما تم حيال ذلك من إجراءات .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى