متنوعة

150فتاة يشاركن في تنظيم “أتاريك” بمهرجان جدة التاريخية

جدة – واصل – عبدالعزيز الفقيري :

أكثر ما يشد انتباه الزائر لمهرجان جدة التاريخية “أتاريك” في نسخته الرابعة، منظر الفتيات اللائي يقفن على واجهة مدخل الفعاليات، وهن مصطفات بزي موحد، ويحملن في أيديهن خرائط وأساور تقدم للزائرين، تسهل عليهم التنقل في المسارات، والاستمتاع بالعروض التراثية والترفيهية.
150 فتاة لم تتجاوز أعمارهن 25 عاما يحملن شهادات جامعية، يعملن في أدلة المعالم، ويشاركن في توجيه وتنظيم الزوار داخل المهرجان، بزي محتشم ومجهود جسدي كبير وسط الزحام بالتوعية والتعامل مع الفعاليات الخاصة بالعائلات خصوصا السيدات.
كما تعمل بعض الفتيات مع الشركات العارضة داخل المهرجان، ويقمن بالترويج للمنتجات، والبعض منهن انتشر داخل أروقة المهرجان لتوزيع منشورات عن المعارض المشاركة، إضافة إلى مشاركة الفتيات ضمن فعاليات المهرجان من خلال معارض الرسم والمجسمات والأعمال الفنية واليدوية، وعدد منهن يعملن داخل المحلات ويبعن مواد غذائية وغيرها، وأخريات لديهن مشاريع خاصة مثل العطور والملابس والإكسسوارات.
وأبدت العائلات والزوار إعجابهم بالتواجد النسائي اللافت، سواء في التنظيم أو في البسطات والعربات النسائية، والبائعات اللاتي يفترشن الطاولات، على جنبات أزقة المهرجان، لبيع القهوة الحجازية، والكبدة الطازجة، والبليلة المشهورة، وجميع الوجبات الخفيفة، والمأكولات الشعبية، والعصائر، والحلويات الحجازية القديمة.
فيما يشكل فريق الشباب المتطوعون في تنظيم المهرجان قرابة 500 شاب، منهم 150 شاب يعملون في التنظيم الرسمي، 60 شابا في أدلة المعالم، 80 شابا لتنظيم الحركة المرورية، 130 شابا في الأمن، و80 شابا في الخدمات العامة والمرافق المصاحبة للمهرجان.
يذكر أن مهرجان جدة التاريخية “أتاريك”، الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه وتشرف عليه محافظة جدة، يفتح أبوابه يوميا للزائرين من الساعة الخامسة عصرا وحتى الـ11 مساء، ابتداء من 30 مارس الحالي ولمدة 10 أيام، وبحسب منظمي المهرجان، فإن فعاليات هذا العام ستشهد عروضا عالمية، مع الاهتمام بالخدمات التي ستقدم بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، فيما تم اعتماد 65 فعالية تحاكي التنظيم العالمي ولا تحمل التكرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى