المحلية

فيما سيتم افتتاح مطار الجوف الجديد في العام 2020م .. أمير الجوف يستعرض مع وزير النقل استكمال المشاريع المتعثرة


الجوف – واصل – سعود الشراري :
اجتمع صاحب السمو الملكي امير منطقة الجوف اليوم الثلاثاء في مكتب سموه بمعالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان والوفد المرافق لمعاليه كلاً من معالي رئيس هيئة النقل الدكتور رميح الرميح ووكيل وزارة النقل ومدير عام الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الجوف وبحضور وكيل الامارة المساعد للشؤون التنموية المكلف المهندس حبيب بن محمد عبد الصمد،وناقش سموه الكريم مع معالي الوزير المشاريع المتعثرة بالمنطقة وسبل استكمال العمل فيها، حيث أكد سموه على استكمال طريق الملك عبد الله ليرتبط في كوبري زلوم وكذلك ربط نهاية طريق الأمير عبد الإله في كوبري أرامكو على طريق الملك خالد ( المطار ) ليستفاد منهما كمحاور لنقل الحركة العابرة إلى خارج المدينة وليسهل على المسافرين وكذلك على طلبة ومنسوبي جامعة الجوف ، وقد عمد معالية مدير عام طرق الجوف بسرعة تنفيذ توجيه سموه أمير الجوف.

كما ناقش سمو الأمير فهد بن بدر مع معالي وزير النقل تعثر العمل في مشروع كوبري الصوامع وقد وعد بسرعة فتح الكوبري أمام الحركة المرورية قريباً.

وناقش سمو أمير المنطقة مشاريع الطرق والسكة الحديد و الرحلات الجوية ومشروع مطار الجوف الجديد ، وصرح معالي الوزير خلال الاجتماع بأن مشروع مطار الجوف سيُفتتح خلال العام2020م إن شاء الله فيما سيبدأ قطار الشمال رحلاته خلال سبتمبر بنهاية صيف هذا العام بإذن الله.

وأوضح معالي الوزير لسمو أمير المنطقة بأن الطريق ما بين كوبري اصفان ومحطة القطار في سكاكا سيبدأ العمل فيه وكذلك الطريق ما بين محطة القطار بالقريات والطريق الدولي، كما وعد معاليه بالعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين الجوف والدمام و الجوف المدينة و بين القريات و جنوب المملكة و بين القريات والدمام من خلال التنسيق مع شركات الطيران الداخلية.

كما وجه معاليه مدير عام الطرق بالجوف بتذليل العقبات لتنفيذ محطات للوقود على طريق الجوف-حائل وعدم ممانعة انشائها .
وقد اوضح معالي رئيس هيئة النقل د رميح الرميح بان الهيئة ستبدأ نشاطها في المنطقة قريبا لمراقبة سيارات الأجرة والشحن ونقل الطلبة وتوطينها لإيجاد فرص عمل للسعوديين وبأن التعامل مع شركة اوبرا وكريم يقتصر على السعوديين.

وقد وجه معاليه مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة بالرفع بشكل عاجل عما يعترض مشاريع المنطقة من عوائق ، وقدم معالي الوزير شكره لصاحب السمو الملكي امير المنطقة على اهتمامه وحرصه ومتابعته لمشاريع الوزارة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى