متنوعة

‏بالفيديو : ” السيارة الطائرة في الاسواق 2017 “

متابعات ــ واصل ــ عبدالله الحارثي:

دفع العربة بدون حصان مسألة مستحيلة” هذا ما لاقاه “بنز” صاحب أول سيارة بمحرك بنزين ذات ثلاث عجلات، كما ذكر في راوية نادي السيارات للروائي علاء الأسواني، وبعد أن توالت التجارب العديدة على تحديث نماذج السيارت القديمة حتى وصلت بشكلها الحالي بأحدث التقنيات، انتقل الأمر ما بين العجلات إلى أجنحة السيارات لتصبح السيارة بدلا من أن تسير على الأرض تحلق وسط السماء، وتصبح “السيارة الطائرة” التى وقعت تحت العديد من التجارب منذ 1937.
جلين كيرتس هو أول من صمم سيارة تطير في الجو وكانت ثلاثية الأجنحة، ولكن تحليق أول سيارة تطير في الجو كان على يد واترمان والدو عام 1937 وسماها Aerobile وبلغ امتداد جناحها 11 مترا وبلغ طولها 6.25 متر.

ويمكن أن تسير على الأرض بسرعة 180 كم/ساعة، وتحلق بسرعة 90 كم/ساعة.

وأصبحت بعد ذلك Aerobile الشركة التي لها تجاربها في مجال تصميم السيارة الطائرة، لتكشف الستار بعد ذلك في عام 2014 عن نموذج للسيارة الطائرة في العاصمة النمساوية فيينا، وحملت السيارة الطائرة اسم الشركة Aerobile، وتشبه أجنحة السيارة كجناحي ذبابة التنين.

وحسب ما ذكرت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية، فإن السيارة الطائرة صممت لتستطيع الوقوف في أماكن السيارات، بالإضافة أن محركها يمكنها الذهاب إلى أي محطة وقود.

وتستطيع أيضا التواجد في الطرق المزدحمة، والتحليق والهبوط في أي مطار في العالم. وذكرت الصحيفة أيضا أن السيارة تسير بسرعة عالية 160 كم/ الساعة على الأرض، وتحلق بسرعة 200 كم وتصل إلى 700 كم، بالإضافة إلى أن السيارة الطائرة لا يمكن قيادتها برخصة القيادة العادية، ولكنها تحتاج إلى رخصة الطيار واختبارات قيادة خاصة قبل استخدامها في الطيران.

وبعد أن عرضتها الشركة في مهرجان الطيران في النمسا في العام الماضي، أعلنت طرح السيارة في عام 2017، وقالت إن هناك العديد من التشريعات القانونية تقع عقبة أمام السيارة الطائرة، وهي صياغة تشريعات قانونية جديدة في البلدان لعمل السيارة في الشوارع والميادين.

منطقة المرفقات
معاينة المرفق IMG_٢٠١٥٠٧٢٤_٠٨٠٨٢٦.jpg
صورة
IMG_٢٠١٥٠٧٢٤_٠٨٠٨٢٦.jpg
معاينة مقطع فيديو YouTube السيارة الطائرة تستعد لدخول الأسواق بحلول عام 2017

السيارة الطائرة تستعد لدخول الأسواق بحلول عام 2017

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى