متنوعة

بالصور : اختتام مسابقة (صورة من صورة) الوطنية بالطائف

img_8545

الطائف ـ واصل ـ شاكرالثبيتي ـ تصوير عبدالعزيز الثبيتي :

استضافت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة الطائف اليوم الخميس الموافق السابع من ربيع الثاني، حفل تكريم المشاركين والفائزين بمسابقة “صورة من صورة” الوطنية، بعد صدور موافقة إمارة منطقة مكة المكرمة على إقامته بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ فيصل الخديدي ومدير الغرفة التجارية الأستاذ يوسف الزهراني والمشرف العام على المسابقة إبراهيم السفياني وعدد من شيوخ القبائل وجمع غفير من الأهالي .

كما تبذل الجمعية كافة جهودها المتاحة للإحتفاء بالشعراء المشاركين وتحفيزهم، بدورها الرائد في خدمة الثقافة والأدب، ودعم الشباب، خصوصاً في مثل هذه البرامج والمسابقات الوطنية الهادفة بجهد ملموس من مديرها، فيصل الخديدي، و خالد الحارثي مدير المنتدى الشعبي، بالتعاون مع المشرف العام على المسابقة الشاعر والمنشد إبراهيم السفياني.

وكانت المسابقة قد انطلقت في 26 فبراير 2016 على يد مجموعة من المثقفين والشعراء والإعلاميين من ملتقى الراجز الأدبي، وشارك فيها ما يزيد عن 200 شاعر من الوطن العربي والخليج وبتنظيم فريق الطائف التطوعي بقيادة الأستاذ مالك العتيبي .

وصرح المشرف العام على المسابقة أن (مسابقة صورة من صورة) إنطلقت على ثلاث مراحل، مرحلة (الفرز) وهي المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية مرحلة التأهل ، حتى وصلت للمرحلة الختامية .

وأضاف السفياني لـ”واصل“: “هذه المسابقة تأتي تجسيدًا لأروع صور التلاحم الوطني بين القيادة والشعب، برزت من خلالها أجمل مشاهد الحب والإنتماء والولاء تجاه الوطن .

وأضاف هدفنا من خلالها تحقيق جملة من الأهداف السامية ، أهمها إطلاق حماس المواهب الشعرية الشابة، وإثراء البيئة الثقافية والشعرية بالجديد في القصائد الوطنية، وتوحيد اللحمة، وبث روح الولاء للقيادة الرشيدة، ومحاربة العنصرية القبلية، والإرهاب، والفكر الضال، وتحفيز ودعم جنودنا البواسل المرابطين على الثغور، وتقديم رسالة وفاء لذوي شهداء الواجب”.

وتابع: “قام بتحكيم مسابقة صورة من صورة نخبة من كبار شعراء المملكة وأساتذة القصيد المخضرمين في الوطن الشعري الكبير وهم: عبدالله بن علي  الطلحي، ووصل العطياني، وسامي السفياني، وعبدالله العلاوة الحارثي” .

وكان الفوز من نصيب الشعراء المتأهلين للمراكز الخمسة وهم :
الأول/ ضيف الله مسلم السفياني
الثاني/ عبدالرحمن فراج الحارثي
الثالث/ عمر أحمد السفياني 
الرابع / عيد الهذلي
الخامس/ عبدالله عبدالرحمن السفياني

وفي الختام تم تكريم اللجنة من الداعمين والإعلاميين والمشاركين ومنها عدد من الصحف في مقدمتهم صحيفة واصل الإلكترونية .

img_8552 img_8553 img_8546 img_8547 img_8548 img_8550 img_8551 img_8554 img_8555

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى