المحلية

نجاح أول عملية لتكميم المعدة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان

img_7559

جازان ـ واصل :

نجح الفريق الطبي الجراحي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان في إجراء أول عملية جراحية بالمنطقة لتكميم المعدة لمريضة ثلاثينية تعاني من السمنة المفرطة.

وكانت المريضة التي تبلغ من العمر ٣٧ عاماً ويبلغ وزنها ١٢٤ كجم وطولها ١٥٧سم ، تعاني من صعوبة بالتنفس وعدم القدرة على ممارسة الرياضة والحركة والاحساس بالتعب والوهن الشديد أثناء الحركة.

وقد تم إجراء العملية بواسطة المنظار الجراحي عن طريق أربع فتحات صغيرة بالبطن ، حيث تم استئصال مايقارب ثلاثة أرباع المعدة دون تسجيل أي مضاعفات أثناء العملية ، وقد تم السماح للمريضة بالشرب في اليوم الأول بعد العملية وغادرت المستشفى في اليوم الثاني من العملية وهي بصحة جيدة ، وقد تم وضع نظام غذائي خاص للمريضة لاتباعه بعد العملية بإشراف قسم التغذية بالمستشفى.

يذكر أن الفريق الجراحي المشارك بإجراء العملية بقيادة استشاري جراحة السمنة والمناظير ورئيس قسم الجراحة بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة الدكتور علي المنتشري ويضم من كوادر المستشفى كلاً من استشاري جراحة المناظير والأورام الدكتور محمد فقيهي واستشاري الجراحة العامة الدكتور عبده أيوب واستشاري التخدير الدكتور مأمون الرشيد وبقية فريق العمليات من فنيي التمريض والعمليات والتخدير.

ويأتي هذا النجاح لهذه العملية النوعية في ظل الحرص والعمل الدائم من قبل وزارة الصحة لإيجاد جميع الخدمات الطبية بالمنطقة واستقطاب الكفاءات للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة، وهي تأتي ضمن المساعي الرامية لتوسيع نطاقات الخدمة التخصصية الدقيقة ومن جملة خطوات تدشين وحدات ومراكز متخصصة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى