المحليةاهم الاخبار

صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة يرعى الحفل السنوي لتكريم 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله (صور)

img_7206

جدة – واصل – سعود العتيبي :

عبر الاوائل من حفظة القرآن الكريم بجدة والمنضمين لحلقات القرآن التابعة لجمعية خيركم بجدة عن سعادتهم برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة لحفلهم السنوي لتكريم 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله والذي يقام الاحد المقبل الموافق 20 من صفر للعام الجاري بفندق هيلتون جدة.

ليس مستغرب عن ولاة الامر:

بداية بين عبدالله احمد زكريا العقاد – 18 عاما –  الطالب مجمع الايمان المسائي أن سعادته بقرب الحفل لا توصف خصوصا وان هذا العرس القرآني هو اليوم الخاص للحفظة ، واهتمام محافظ جدة حفظه الله بطلاب الحلقات ليس مستغربا عن سموه فهذا دأبه ومن قبله والده الامير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله والذي كان على الدوام يشرف احتفالات جمعية خيركم لتخريج حفظة القرآن.

وقال العقاد انه يحلم بالمركز الاول ، فجميع اخوته من الحفظة ، وقد كان سر انضمامه لحلقات القرآن هو مشاهدته لاصغر حفاظ القرآن في جدة قبل أعوام والبالغ من العمر سبع سنوات .

هذا وأوضح العقاد أنه يحلم أن يكون مهندساً في حين قدّم شكره لله على توفيقه لحفظ القرآن ، ولوالديه ولمشايخه في الحلقات وليد حسين ، احمد الغزالي ، محسن حيدر و اشرف عبدالحميد.

 شكرا اميرنا المحبوب :

( شكرا اميرنا المحبوب) بهذه الكلمات عبر بهاء محمد عبدالفتاح الشناوي – 16 عاما – الطالب بحلقات مسجد صحاري التابع لمركز اشراف الوسط  عن سعادته بتكريم الامير مشعل للحفظة مبينا أن سعادته لاتوصف.

وقال الشناوي انه انضم للحلقات بعد تأثره بجده الازهري  الشيخ عبدالفتاح الشناوي فتمنى حفظ القرآن فشجعه والده وسانداه حتى أتم الحفظ ، معربا عن امنيته أن يحصل على الاجازة في القراءات ومن ثم يصبح طبيباً في المستقبل مثل والدته وشقيقته الكبرى، مقدما شكره بهذه المناسبة لله عز وجل ثم لوالديه و جمعية خيركم وجميع منسوبي مسجد صحاري.

شكراً محافظ جدة :

وفي السياق نفسه قدّم الطالب عبدالقادر محمود بارعيه-  من طلاب مجمع الراجحي المسائي بحي المدائن- شكره لمحافظ جدة صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد حفظه الله على رعايته ولمنسوبي جمعية خيركم لتحفيظ القرآن واللذين يبذلون الغالي والنفيس من اجل طلاب حلقات القرآن.

وذكر بارعيه – 16 عاما – والذي يتمنى ان يصبح مهندسا في المستقبل أن سبب انضمامه للحلقات هم الوالدين واللذين يقدم لهما بعد الله الشكر ولجميع معلميه في الحلقات.

ليلة مباركة وانجاز عظيم ً

واستغل عبدالله صالح عبدالرحمن حميد – 19 عاما- هذه المناسبة  لتقديم الشكر لكل من ساهم في أن يصبح حافظا لكتاب الله حيث قال : لولا الله عز وجل ثم والداي الكريمين وجمعية خيركم وشيخي ابراهيم قامبو لما استطعت أن اصل لهذا الانجاز العظيم.

وأكد حميد – الطالب بحلقات مسجد الفاروق بمركز اشراف الشمال – أنه يتوقع الحصول على المركز الاول ليحقق حلم والدته فيما يتمنى أن يحصل على اجازة في القراءات ويتحقق حلمه بإكمال دراسته في الجامعة الاسلامية.

دعاء لسمو الأمير :

ودعا الطالب عمار حمود عبده العبدلي- 16 عاما – لسمو محافظ جدة بطول العمر ودوام الصحة والعافية وذلك لتشريفه حفلات تخريج الحفاظ مبينا ان تشريفه فخر وشرف لحفظة القرآن.

وأوضح العبدلي – من طلاب مسجد امام السنة بمركز اشراف الشمال – والذي يتمنى أن يصبح داعية اسلامي وامام مسجد أن سر انضمامه للحلقات هم والديه واللذين دعماه وشجعاه وكانوا يحفزونه على الدوام فلهم منه كل الشكر والتقدير ولمشايخه خالد دسوقي ومحمد الدمدمي ولكافة طلاب مسجد امام السنة.

كلنا سعداء بتشريف سموه :

وفي السياق نفسه بيّن الطالب عبدالله مطهر علي احمد – من طلاب مجمع معروف المسائي – أنه سعيد بتشريف سمو محافظ جدة لحفل جمعية خيركم لتحفيظ القرآن مبينا ان ذلك ليس مستغربا عن حكومتنا الرشيدة وولاة الامير حفظهم الله.

وذكر أحمد – 20 عاما – والذي حصد المركز الاول على مستوى مدرسة الصديق الثانوية قبل عامين أنه يطمح للحصول على المركز الاول على مستوى حفاظ جدة ، وأن يكمل دراسته في الهندسة ، في حين بين أن اخوته احمد وخالد وعبدالمجيد من طلاب حلقات القرآن وذلك بفضل الله ثم تشجيع الوالدين – حفظهما الله – ومعلمي الحلقات وعلى رأسهم الشيخ داخل الجدعاني ومعلمي أبكر.

هنيئا لنا هذا التشريف :

وهنأ عبدالملك حيدر يوسف محسن – 19 عاما – الطالب بمجمع الايمان المسائي نفسه وجميع حفظة هذا العام بتشريف سمو الامير مشعل بن ماجد للحفل موضحاً أن ذلك يدعو للفخر .

وأوضح مسحن أن والديه شجعاه لحفظ القرآن فأتمه في عام ونصف ، حيث أنه من اسرة قرآنية فجيمع اخوته يحفظون القرآن ، ورغم انه يحلم بالهندسة الا انه يسعى للحصول على اجازة في القرءات ، فالقرآن هو الدافع للتفوق وللابداع.

رعاية كريمة وتشريف :

وعبر نور الدين اسامه بدير الاشرم – 10 سنوات-  من طلاب مجمع عبدالرحمن بن عوف المسائي عن سعادته بهذه المناسبة الكريمة خصوصا انها برعاية وتشريف محافظ جدة حفظه الله.

وقال الاشرم والذي يعد أصغر المتنافسين على المركز الاول بين 13 حافظا متقناً أنه يحلم أن يصبح داعية اسلامي كبير وذلك بعد أن أتم حفظ القرآن في عامين بفضل الله عز وجل ثم والديه ومشايخه عبدالرحمن الجبيري ، محسن باسويد و عمر البشير.

سعادة لاتوصف :

وابتدأ الطالب مبارك مرتلا عثمان  – طالب بحلقات مسجد ابن كثير بمركز اشراف الشمال – كلامه بشكر الله عز وجل أن أتم له حفظ القرآن بعد أن ابتدأ الحفظ في موطنه نيجيريا ثم أكمل وأتقن الحفظ في جدة.

وقال عثمان – 22 عاما – وطالب بكلية البترجي الطبية أنه سعيد بتشريف سمو الامير مشعل بن ماجد لحفل خيركم مقدما شكره لسموه ولجمعية خيركم ومعلمي حلقات القرآن كافة ولوالديه الكريمين.

شكر من القلب :

(حب القرآن قادني الى الحلقات) هذه الكلمات هي أول ما نطق به لسان الطالب محمد شيخ حسين – 20 عاما – في هذه المناسبة الكريمة ، حيث قال أن والداه ثابرا واجتهدا لكي يكون حافظاً متقنا لكتاب الله.

وبعد أن شكر سمو محافظ جدة على رعايته حفل تكريم الحفاظ أشار حسين – الطالب بمجمع الايمان المسائي – أنه يتمنى أن يصبح قارئاً مشهوراً للقرآن يرتله في كافة اصقاع الارض ، في حين لم ينس تقديم شكره لله اولا على اتمامه للحفظ ثم لوالديه ولمشايخه عبدالله بارعيه ، محمد سعيد و أحمد الغزالي .

img_7220

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق