المحلية

‏بلدية #حفر_الباطن تباشر بتنظيف قنوات تصريف مياه الامطار استعدادا لموسم الامطار

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a0%d9%a6_%d9%a1%d9%a6%d9%a5%d9%a5%d9%a1%d9%a4

حفر الباطن- واصل – سعود العتيبي:

باشرت بلدية محافظة حفر الباطن ممثلة بوكالة البلدية للخدمات ووكالة البلدية للشؤون الفنية وإدارة التشغيل والصيانة بتأهيل وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول لضمان انسيابية تصريف مياه الامطار من خلال تلك القنوات ( المفتوحة والمغلقة ) ولحماية المدينة “باْذن الله ” من مياه الأمطار والسيول عند هطول الأمطار المتوقعة بإذن الله .

وأوضح رئيس بلدية محافظة حفر الباطن الأستاذ / نايف بن مناحي بن سعيدان ، أن كافة الفرق الميدانية المتخصصة وعددها (٨ ) فرق ميدانية قد باشرت عملها بتنظيف قنوات تصريف مياه الامطار بمدينة حفر الباطن مدعمة بـ (١٠٠) عامل والعدد اللازم من المعدات والآليات حيث تقوم تلك الفرق الميدانية برفع أغطية القنوات المغلقة وتنظيفها ونقل أي أتربة او نفايات توجد بها ، وذلك تمشيًا بالخطة التي تم إعدادها من قبل البلدية بعد أن تم حصر ومعرفة المتطلبات اللازمة من عمالة ومعدات للقيام بهذا العمل .

وأكد ابن سعيدان بأن البلدية وضعت جميع إمكانياتها المادية والبشرية في حالة استعداد مسبق من الآن لمواجهة الحالات الطارئة عند هطول الأمطار وجريان السيول وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالمحافظة 

وأضاف ابن سعيدان أن تلك الفرق الميدانية بدأت مباشرة أعمالها وتم تخصيص فرقتين من الفرق الميدانية لنظافة قنوات التصريف المغطاة .. حيث انطلق عمل الفرق الميدانية كمرحلة أولى من شارع طارق بن زياد باتجاه طريق الملك عبد لله وطريق الامير محمد بن فهد وسوف يشمل جميع طرق التي يوجد بها قنوات تصريف القنوات وذلك حسب الخطة الزمنية المقررة والتي تبدأ عملها من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا ومن الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الخامسة مساء ..

وأشار ابن سعيدان أن البلدية تحرص على مراقبة وصيانة قنوات التصريف التي تمتد عبر الطرق والشوارع بمدينة حفر الباطن بطول حوالي (٤٠) كم ، من قبل الوكالات والإدارات المختصة بالبلدية للتأكد من كفاءة تصريف القنوات لمياه الأمطار بعد إزالة العوائق التي قد تعترض قنوات التصريف وخاصة عند التقاطعات التي تشهد قنوات تصريف مغلقة والتي قد تتجمع بها كميات من مياه الأمطار ، بالإضافة لتأكد الفرق الميدانية من جاهزية المضخات وكفاءتها على العمل لدفع المياه عبر قنوات التصريف عند الحاجة .

وفي الختام قدم ابن سعيدان شكره وتقديره لزملاءه رجال الميدان والذي يثبتون دائمًا بانهم رجال مواقف .. متمنيًا أن يحفظ الله ديننا وقيادتنا ووطنا من كل شر ومكروه، وأن يرزق البلاد والعباد بالأمطار وأن يجعلها أمطار خير وبركة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق