المحليةاهم الاخبار

أمانة العاصمة المقدسة تصدر بيان توضيحي حول مقطع التوزيع العشوائي للحوم

واصل

مكة ـ واصل ـ سعود العتيبي :

أوضحت امانة العاصمة المقدسة بأنه يجري التحقيق في المقطع المتداول عن توزيع عشوائي للحوم يعتقد أنها (لحوم هدي) من إحدى الشاحنات بنك التنمية الإسلامي توزع عادة للفقراء والمستحقين وتؤكد أنها بصدد إجراء التحقيقات المتعلقة بذلك لمعاقبة المتسبب فيه .

جدير بالذكر فإن الأمانة وضعت كافة تدابيرها الوقائية لرصد وضبط أي باعة للحوم بطرق غير صحية وغير نظامية, خاصة خلال هذه الفترة التي يتزايد فيها عرض الذبائح واللحوم بواسطة السيارات غير المهيأه التي تنقل اللحوم عشوائياً.

وتحذر الامانه بهذا الشأن التعامل مع الباعة الجائلين وخاصة ممن يبيعون أويسوقون لحوم الهدي والأضاحي بطرق غير نظامية.

وتكثف الأمانة جهودها في مراقبة محلات بيع اللحوم والتأكد من مصدرها, وضبط اي مخالفات عن طريق الفرق الميدانيه بالبلديات الفرعيه.

وعلى سبيل المثال قامت بلديه الشوقيه خلال اليومين الماضيين بضبط واتلاف أكثر من 1300 ذبيحه فيما قامت بلديه العزيزيه بضبط 750 رأس وكذلك الامر في جميع البلديات .

كما أنه هناك جولات ميدانية على المطاعم والمطابخ في العاصمة المقدسة طوال العام ويتم تشديد هذه الرقابه خلال الفترة التي تعقب موسم الحج لتزايد الطلبات خلال هذه الفترة على اللحوم.

وفي حالة ضبط أي كميات من اللحوم مجهولة المصدر او التي لا تصلح للاستهلاك فسيم مصادرتها مباشرة وتطبيق العقوبات المشددة على اصحابها .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى