المحلية

بالصور : أنطلاق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة

image

بيشة – واصل – ناصر محمد الحكيم :

انطلق فجر أمس السبت ١ / ١٢ / ١٤٣٧هـ “المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة” بانتقال سوق التمور لموقع المنتدى الجديد حيث شهد السوق اقبالًا كبيرا منذ انطلاقته ويعد كرنفال اقتصادي يعرض فيه تجار التمور والمزارعون في محافظة بيشة والمراكز التابعة لها منتج “الصفري” الذي يُعتبر الهوية الأساسية لنخلة بيشة حيث يُتوقع أن يُضخ للسوق أكثر من ٦٠ ألف طن من التمور.

ويحل “المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة” بحلته الجديدة بعد تغيير مسماه السابق (مهرجان الصفري) من قبل راعي المنتدى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد كمنتدى اقتصادي للصفري .

من جهته بين محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة المشرف العام على المنتدى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يولي اهتماماً بالغاً بالمنتدى ويحرص على متابعة كل مايهم أبنائه وإخوانه المزارعين والبائعين والمتسوقين.

وأضاف بن سبرة أن محافظة بيشة والمراكز والقرى التابعة لها تمتاز بمنتج “الصفري” الذي يستحق الاهتمام الكامل لجودته وندرة انتاجه خارج محافظة بيشة.

مؤكدًا أن دعم منتج التمور والإهتمام به هو من أولويات محافظة بيشة ونسعى إلى ذلك بإهتمام بالغ حيث نجتهد مع الجهات ذات العلاقة في العمل الجاد على أن يكون السوق في أفضل حالاته وأنا على ثقة بأن المنتدى سيكون ذا قيمة سوقية عالية وهو ما نأمله ونسعى لتحقيقه.

وبين رئيس اللجنة الاعلامية للمنتدى سلطان بن فاهدة أن المنتدى بدأ فعليًا اليوم بافتتاح سوق التمور ولمدة ٢٥ يوم وهناك فعاليات متنوعة مصاحبة للمنتدى ستبدأ بإذن الله بعد عيد الأضحى بتاريخ ١٨ / ١٢ / ١٤٣٧ هـ .

imageimage image

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق