المحلية

على مدار 8 أيام جذبت الاهالي والزوار 50 ألف قذيفة من الألعاب النارية تضئ سماء مدينة الباحة

IMG-20160827-WA0144

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران-محمد الضويان:

أضاءت سماء منتزه غابة رغدان بمدينة الباحة بأكثر من 50 ألف من القذائف المضيئة والألعاب النارية لتزينها بألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة الباهرة وذلك في إطار برنامج فعاليات صيف الباحة 37 على مدار 8 أيام بواقع 10 دقائق من كل يوم وسط حضور كبير من المصطافين والزوار وأهالي المنطقة.

وأوضح مدير إدارة التطوير السياحي بإمارة الباحة سعيد ناصر بن ريحان أن اللجنة العليا لمهرجان الصيف هذا العام عملت على تقديم احتفالات مختلفة، تتميز بالترفيه والتشويق والتنوع وذلك من خلال اختيار حزمة من الفعاليات ذات البعد الثقافي والتعليمي والترفيهي وهو ما يعزز من دورها في هذا المجال وحرصت على اختيار مواقع الاحتفالات والفعاليات لتكون شاملة، ومنوعة، وتشمل جميع فئات المجتمع.

وحول الألعاب النارية أوضح بن ريحان أن الألعاب النارية تعتبر عنصراً جذاباً في جميع المناسبات الاحتفالية نظراً لما تضفيه من مشاعر البهجة والسرور على المشاهدين وأضاف أنه تم تجهيز الموقع المناسب للمشاهدة والتصوير والاستمتاع بها وهي تضئ سماء الباحة إضافة الى اختيار مساء يوم الجمعة من آجل إتاحة الفرصة أمام الجميع للحضور.

بدوره ذكر المتعهد لفعاليات الألعاب النارية مقباس موسى الزهراني ن المؤسسة متخصصة على مستوى المملكة ودول الخليج لتنفيذ عروض الألعاب النارية وليزر الصوت منذ 12 عاماً مشيراً إلى أن هناك قذائف تتابع 3 آلاف قذيفة بمقاسات 6 و7 و8 إنش وأشكال النخلة ورائد الفضاء والبراشوت والسهم والقلب والأشكال الهندسية الأخرى.

وأوضح أنه تم إطلاق 10 الاف قذيفة خلال احتفال العيد بالمنطقة لمدة 13 دقيقة فيما تم إطلاق 5 الاف قذيفة كل نهاية كل أسبوع وتحديد مساء كل جمعة لمدة 8 أيام بواقع 10 دقائق من منصات ارتفاع 300م و 280م بأشكال منوعة ومختلفة.

وأضاف أنه يتم اتخاذ كافة تدابير الأمان والسلامة في نقل وتخزين الألعاب النارية وإجراءات إطلاقها وتحديد مناطق للإطلاق يحظر الاقتراب منها، وذلك حرصاً على سلامة زوار موقع إطلاق الألعاب النارية، بالإضافة إلى التنسيق مع وحدات من الدفاع المدني والهلال الأحمر للتواجد في جميع مرافق إطلاق الألعاب النارية للتعامل مع أي مشكلات قد تحدث.

وقدم مقباس الزهراني شكره لسمو أمير منطقة الباحة ووكيل الامارة رئيس اللجنة الاشرافية على المهرجان وكافة المسؤولين على مساهمتهم وتسهيلهم تنفيذ فعاليات الألعاب النارية وفق ما خطط لها.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق