المحلية

أمير منطقة نجران،يبارك إنشاء محكمة للتنفيذ بمدينة نجران

image

نجران – واصل – علي اليامي

بارك صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، إنشاء محكمة للتنفيذ بمدينة نجران، عادًّا ذلك إتمامًا للمنظومة القضائية بالمنطقة، وتعزيزًا لإجراءات العدالة وإحقاق الحقوق.

وأثناء استقبال سموه رئيس محكمة التنفيذ بالمنطقة، الشيخ صالح بن محمد الكلية، وقاضي الدائرة الثانية بمحكمة التنفيذ الشيخ عبدالله بن ناصر القحطاني، في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، حثّ سموه على ضرورة التكامل والتنسيق مع شرطة المنطقة لضمان تنفيذ الأحكام، لا سيما في القضايا التجارية والعقارية.

وقال سموه ” من أكثر الشكاوى التي ترد إليّ من المواطنين وجدتُ أنها تتعلق بمشكلات العقارات والمعاملات المالية، وأصبح صاحب الحق يلاحق حقه، بينما الطرف الآخر يماطل ويتعمد الاستخفاف بحقوق الناس، فالعدل أن يأخذ كل ذي حق حقه في حينه، وليس بعد حين، وإن تم رد الحق لأهله متأخرًا فهذا ليس من باب العدل، ولذلك سوف نوجّه شرطة المنطقة بالعمل معكم في جانب تنفيذ الأحكام، لأنه إن تعلق الأمر بالحقوق فلا مكان للعاطفة ولا التأني أبدًا”.

واطلع سموه على مراحل إنشاء محكمة للتنفيذ بالمنطقة، وخطة التوسع المقبلة، والإجراءات المتعلقة بالأوراق التجارية، وإخلاء العقارات، وكذلك الخدمات الإلكترونية المقدمة للمراجعين.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى