المحليةاهم الاخبار

بقرة ميتة واخرى مريضة بمسلخ في الدمام …والمواطنون يطالبون البلدية بالتدخل السريع (فيديو)

https://youtu.be/olQLOZnMwNw

 

الدمام – واصل – عبدالله الحارثي:

نشكو كثيرا من أمراض غريبة ، وكل يوم نرى أمراض مستعصية لم تكن موجودة من قبل ، والسبب غياب الضمير وعدم الخوف من الله عند البعض ، وخصوصا في المطاعم والبوفيات ،  وذلك لأنهم يبيعون لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للأكل .

فهذا مواطن في مدينه الدمام بالمنطقة الشرقية يوثق فيديو فيه إحضار سيارة من نقل نوع دينا ، لبقرتين إحداهما ميته والأخرى مريضة في مسلخ،  والهدف منها بيعها للمطاعم  حتى يتم بيعها على المواطنين .

هذا وقد طالب من حضر المكان بلدية الدمام بمحاسبة مسؤول المسلخ وصاحب السيارة ، والاخذ على أيديهم قبل أن يكون المواطنين ضحية تلاعب العمالة الوافدة .

وعبر واصل نهيب بالجميع وخصوصا البلديات بمتابعة المطاعم والبوفيهات والمسالخ  للتأكد من سلامة ما يتم بيعه وصلاحيته واشتماله على شروط السلامة المطلوبه حسب النظام المتبع .

هذا وقد أصدرت أمانة المنطقة الشرقية بياناً بشأن المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي ،والذي عرضه مواطن قام بتصوير أبقار على وشك النفوق بمسلخ الدمام المركزي .

وقالت في تصريح لها بأن المقطع المتداول لنفوق أحدالأبقار في مسلخ الدمام المركزي نود إيضاح الآتي :

في وقت حضور ملحمة للمسلخ وبها أبقار للذبح وواحده منهم نفقت في الطريق ‏لم تقبل بالمسلخ وتم اتلافها واثناء قيام المسلخ بالاجراء قام احد المواطنين بتصوير المقطع واتهام المسلخ بذبحها و امانة الشرقية تؤكد ان ما حصل بمقطع الفيديو غير صحيح وان المواطن المصور للفيديو لم يعرف بالإجراءات التي قامت بها ادارة المسلخ ‏.

وتؤكد امانة الشرقية انه لا مجال للتهاون فيما يتعلق بالصحة العامة وجميع أعمال الذبح في المسالخ تتم تحت إشراف أطباء بيطريين متخصصين .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى