ضيوف واصل

المنشد خالد الشلية في لقاء خاص مع واصل : داعمي الاول والدي وسبب شهرتي الجمهور و الألحان التي اُبتكرها

image

واصل – أعد الحوار وحررة : علي بن حسن العُمري :

خلق الله البشر شعوباً وقبائل وجعل لكل منهم ميزة يميزهم الله سبحانه بها ، فُهنا جعل الله ميزة شخصً في عقلة وذكائة وهنا جعل ميزته في صوته فأبدع به وأنتشر صوته الشجي بكل الارجاء .

اليوم وفي لقاءً مميزً ونادر .. اختارت لكم صحيفة واصل نجمً أبدع بفترة وجيزة وأستطاع بصوتة ان يصل الى اكبر شريحة من محبي الانشاد والشيلات بصوته المميز والغريب نوعاً ما وبما يقدمة من الحان جديدة ليست ككل التي تُسمع في الساحة .

صحيفة واصل ألتقت بالمنشد خالد الشلية واجرت حواراً صحفياً معه :

– تستطيع أن تعرّف الجمهور على شخصية خالد الشلية أكثر :

اولاً وقبل هذا شخصية خالد الشليه انسان عادي جداً ويحب الضحك ولا يرى نفسه على اي من كان وشخص لايتصنع وانسان على طبعه ونظامه الذي عرفة الناس عن خالد الشليه .

وسيرتي بسيطة جداً هُنا خالد بن عبدالعزيز الشلية
28 عاماً ، مُنشد وملحن .

– المنشد خالد الشلية وقصة بداية إنشادية رُبما تكون بسيطة جداً حيث انه يُقال بإن لكل بداية قصة او داعم او بصدفة او غيره ايضاً وعبر منبر صحيفة واصل اخبرنا عن بداياتك ؟

في البداية لم أكن اطمح بيوم من الأيام ولم يخطر ببالي ان أنشد شيلة او غيرها ، كُنت بمجتمع بسيط انُشد احياناً في المجالس وغيرها واكتشفت بنفسي موهبة الانشاد وبدأت خطوة بخطوة والحمدلله وصلت لما اطمح له .

– عمر مجالك الانشادي وهل وصلت لمرحلة الاحتراف او ماكنت تطمح له ومن أطلق عليك لقب صوت عبس وهل انتَ مع او ضد تلقيب المنشدين بألقاب ؟

عمر مجالي الأنشادي 4 سنوات ، بفضل من الله اولاً وبدعم من الأهل والاقارب وصلت لما كنت اطمح إلية ، لقبني بصوت عبس الشاعر : ابراهيم بن شداد ، مع وضد الالقاب ، مع .. لكي يعرفو الناس لقب معين لكَ كمنشد ، وضد .. لكي يعرفوا الناس اسمك الحقيقي .

– لنفتح الستار عن امور ابرزها تسجيل الشيلات هل هو بالسهولة التي يعتقدها المستمع ام لها امور معينه وايضاً تلحين القصيدة وترتيب احداثها ، وشيلات الزواجات والمناسبات العامة كيف تكون وماهو التنظيم الخاص لها ، والمشاركات في المهرجانات والبرامج ؟

شيلات الافراح والمناسبات الأسهـل دوماً لانها تأتي من الشاعر مُلحنة بلحنها ، اما امور شيلات الغزل وغيره فهي مُتعبه نوعاً ما وبقية الشيلات تكون ايضاً مُتعبه على المنشد وتأخذ منه مجهود كبيراً وساعات وقد تصل أحياناً الى أيام وليست بالسهولة التي يعتقدها المستمع .

– بفترة وجيزة استطاع ” خالد الشلية ” أني يصل إلى أكبر شريحة من محبي الإنشاد والشيلات ماسر ذلك ومن اكشتف موهبتك وكان داعماً لك ؟

الداعم المعنوي الأول كان والدي حفظة الله لي ، وبما يخص ان صوتي وصل الى اكبر شريحة من محبي الانشاد فهو من الالحان التي يبتكرها خالد الشلية بشكل جديد ومختلف دوماً .

– سر صوت ” خالد الشلية ” المميز نوعاً ما هل كان له سبب في نجاح الشلية ورَقية ووصول صوته الذهبي لكَم واسع من المجتمعات الخليجية ورُبما للعربية ؟

في الحقيقة صوتي يعتمد كل الأعتماد على المستمع فمنهم من يُحب صوتي والأخر لا وهذه حرية شخصية طبعاً ، وايضاً ان المستمعين اصبحوا الأن يبحثوا عن الشيلات الحماسية وأبحث دائماً عن الالحان التي تعجب المستمعين .

– من أفضل الشعراء بنظرك الذين أنشدت لهم ووصَّلت لعدد كبير من المستمعين وساهم بظهورك إعلامياً ؟

شيلة وقتي اللي للشاعر : أحمد البطحاني وايضاً شيلة هاي هاي للشاعر فالح مفلح ، جميع هذه الشيلات ساهمت بظهوري على الساحة .

– لماذا خالد الشلية لاينتج فيديو كليب كشيلات الشاعر سعيد بن مانع مثلاً او بقية الشعراء والمنشدين ؟

الحقيقة كل شاعر او منشد يطمح لذلك ولكن عمل الالبومات والفيديوهات مُكلف مادياً وتحتاج لأمور كثيره لكي تنتج الشئ الجميل كمصورين وأنتاج ومكان للتمثيل وغيره من الامور .

– هل يوجد لك دواوين او ألبومات في الاسواق ؟

نعم متوفرة لي عدة سيديهات معروضة في الاسواق .

– رُبما لكل مُبدع عائق واجهه في بداياته او حتى اثناء مسيرته حدثنا عن ذلك :

في البداية كان والدي معترض كل الاعتراض ولكن الحمدلله استطعت بفترة ان اتجاوز هذا العائق واصبح والدي الآن داعمي الاول .

– طُرق تلحينك للشيلات مميزة وغريبة احياناً وتكون بشكلً جديد هل انت من يقوم بتلحينها وسرد الحانً جديدة لعالم الشيلات ؟

هُناك قصائد تأتيني ملحنه والاخرى انا ابتكر لها لحنً جديداً ومميزاً

– شيلة ” هاي هاي ” للشاعر القدير : فالح مفلح تحوي سردً ضخم من العبارات وايضاً عبارات جميلة جداً أعُجب بها اكثر من ٤ ملايين شخص هل سرها في كلماتها او في صوت الشلية وايضاً نفتح الستار قليلاً عن سر الكلمات ان سمحت لنا بذلك :

سرها بكلماتها وسرها بصوت الشلية ايضاً ، فهي شيلة غزلية اولاً والمقصود بها بإن كل بنت ترى نفسها بكلماتها ، وايضاً البيت ” ادري حلاها فوق فوق وهاي هاي بمستوى ” مقصود للبنت الفقيره وللبنت الغنية ايضاً تأخذها من جمالها وتأخذها بمستواها .

– لنسبق الاحداث قليلاً .. ماجديد خالد الشلية ؟

بإذن الله قريباً سيعلن عن جديدي ، وسوف تكون مفاجأة .

– اعمال الدويتو غالباً مايعُجب بها المستمعون لماذا لايكون بين خالد الشلية واحد المنشدين عمل جماعي ؟

سبق وان عملت اعمال جماعية مع عدداً من المنشدين وهي موجودة ولكن ليس بالشكل الذي يطمح ويبحث عنه المستمع .

– ماذا تود من الاعلام وماتطمح منه ؟

اولاً اود ان ابين لك عدة امور ، سابقاً كان الأعلام صعب جداً والآن اصبح بالسهولة التي لم تكن بالبال حيث اصبح بهذه الفتره .. هاتفك اعلامك .

– كلمة اخيره توجهها عبر صحيفة واصل الالكترونية :

اولاً اسأل الله ان يعز الاسلام والمسلمين ويحفظ ملكنا وولي عهدية ويحفظ لنا سيدي امير دولة الكويت وجميع الامراء ، واشكر صحيفة واصل الالكترونيه على عمل اللقاء الغير مستغرب منهم ومن اعلى لاعلى بإذن الله .


الحسابات الرسمية للمنشد خالد الشلية :

الانستغرام : kh_alshlyah
سناب شات : kh-alshlyah
تويتر : kh_alshlyah1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى