المحلية

معرض ( كبدك ) في الكليجا يختتم فعالياته بإهتمام جماهيري بحثاً عن السلامة من مرض الكبد


القصيم ــ واصل ــ راضي الزويد :

حظي معرض الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) المشارك في مهرجان الكليجا التاسع ” أهلنا أولى بدعمنا” والذي اختتم أمس الأول ، باهتمام بالغ من قبل الزوار الذين وضعوا ضمن برنامج تفسحهم بالمهرجان زيارة المعرض والاستفادة من خدماته .

مدير عام الجمعية عبدالعزيز بن علي الحميد امتدح دور المعرض ، مشيرا إلى أن تفاعل الزوار ساهم في شمولية المعرفة الصحية التي يحتاجها المجتمع ، ذاكرا أن مشاركة ( كبدك ) بالمهرجان تأتي بهدف تعزيز الثقافة والشراكة المجتمعية ، حيث يتم عبرها تعريف شرائح المجتمع بالجوانب المتعلقة بإرساء دعائم السلامة والصحة والمحافظة على الكبد .

وقال الحميد نسعى من خلال إستراتيجية الجمعية التي إنتهجتها منذ تأسيسها ويدعمها في ذلك صاحب المو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة الجمعية لغرض إستهداف المنطقة والمناطق الأخرى والتي هي بحاجة ماسة لنشر الوعي فيها على أوسع نطاق ممكن في مجال صحة الكبد وذلك من خلال نشر المعارض وزيارة المناطق ، مشددا على حرص الجمعية بشكل كبير على إقامة العديد من الفعاليات والبرامج والمعارض التوعوية التي ‏تنمي ثقافة الفحص المبكر للكبد وتمحو ذعر المجتمع من المرض بشكل عام ، ليكون الدور متمشيا مع رؤية المملكة 2030 والتي ركزت على العنصر البشري ‏وتنميته في شتى القطاعات بهدف الوصول لمجتمع معافى .

وأثنى مدير عام جمعية ( كبدك ) على التسهيلات التي حصل عليها المعرض من قبل اللجان المنظمة والمشغلة ، كما أثنى على نجاح فريق العمل والذي كان مميزا بتواجده وبأطروحاته بقيادة المشرف على المعرض الزميل عبدالحكيم العييدي .

هذا وقد أشاد عدد من زوار المعرض بالمعلومات الثرية ، مؤكدين أنه قام إيصال رسالته التوعوية لهم ، وتعريفهم بأمراض الكبد والوقاية منها وذلك من خلال تزويد الزوار بمعلومات عن خدمات وبرامج الجمعية وتقديم النشرات التوعوية التي أصدرتها الجمعية ، إلى جانب الوصول إلى من يعانون من مرض الكبد للوقوف على احتياجاتهم .

من جهة ثانية قام المشرف على معرض جمعية ( كبدك ) عبدالرحكيم العييدي بتقديم درعي الجمعية لأمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم زياد المشيقح وللمدير التنفيذي لمهرجان الكليجا التاسع خالد اليحيى لجهودهم ودعمهم المعرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى