متنوعة

د. وفاء ابوهادي تطلق مبادرة ” رفقا بهم ” وسط تفاعل مجتمعي(صور )

 

IMG-20160704-WA0296-1

جدة – واصل – محمدالضويان:

ديننا دين الرحمة والمعاملة الطيبة ومن هذا المنطلق كانت قاعدة “الدين المعاملة” وتنطبق على كل تعاملاتنا ومنها تعاملنا اتجاه عمال النظافة هذه الشريحة التي لا نعي مدى معاناتها وهي دائبة على تنظيف مخلفاتنا ، و لا نشعر بألمهم ومدى ما يشعرون به من غبن اتجاه تصرفات البعض الذي ارتضى لإنسانيته أن يرمي مخلفاته أينما كان ناهيك عن بعض التصرفات الغير إنسانية اتجاههم .
من هذا المنطلق أطلقت د.وفاء ابوهادي عضو الفدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة مبادرة “رفقاً بهم” لمعايدتهم وتقديم الشكر لما يبذلوه من جهود للمحافظة على مرافقنا وشوارعنا ، وقد حضر المبادرة أكثر من 40 عامل وبتشريف من المهندس محي الدين حكمي نائب الأمين العام لغرفة جدة والدكتور محمد تركستاني والمحامي ماجد الثبيتي والأستاذ أحمد الثقفي والمستشار طارق إمام والدكتورة سحر رجب والاخصائي النفسي فهد دليم نائب رئيس اللجنة النفسية بالغرفة التجارية و المدير الفني لمركز تناغم الحياة للتدريب والاستشارات والاستاذ سمير ياسين غزاوي رئيس تشغيل بشركة أرامكو السعودية و أحد مؤسسي وأعضاء مجموعة (لعيون جدة) ومن رسكو المنطقة الغربية الاستاذ مراد حسن أمان ناشط ومنسق بمجموعة (لعيون جدة) والأستاذ حسام عسيري
والمنسقة الإعلامية خديجة ملك بالإضافة إلى بعض الجهات الإعلامية و الفرق التطوعية .
وقد قام المهندس محي الدين الأمين العام لغرفة جدة بإلقاء كلمة ترحيبة بعمال النظافة مشيراً إلى الدور الذي يقومون به من أجل الحفاظ على نظافة مرافقنا وأنه لابد أن نسهم في ذلك من تلقاء أنفسنا .
وأكد أنهم فئة غالية علينا ولهم مكانتهم ، وتقدم بالشكر لكل من ساهم في هذه المبادرة راجياً من الله أن تكون امتداد لمبادرات تشمل مملكتنا الحبيبة عرفاناً بالشكر لهم وهذا من أبسط حقوقهم .
وقد شارك الحضور بإلقاء كلمات عبروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لعمال النظافة و ما يقدموه من خدمات للحفاظ على نظافة كافة المرافق الحيوية و التي من شأنها تسهم في المحافظة على صحة المجتمع ، كما تقدموا لهم بالإعتذار عن أي تصرف اتجاههم خدش من كرامتهم أو عرضهم لموقف مخالف لتعاليم ديننا الإسلامي و إنسانيتنا .
وأكدت د. وفاء ابوهادي أن هذه المبادرة بدأت بوادر خيرها منذ ثلاث سنوات حيث كانت في المنطقة التاريخية وعلى نطاق ضيق ولعدد محدود
وجاءت هذه المرة ولله الحمد وبدعم من تلك القلوب البيضاء لتصل إلى هذا الشكل الذي نحمد الله على نعمة الإسلام الذي جعل الرحمة من أساسيات تعاملنا مع بعضنا .
كما أنها رسالة للمجتمع أن لا نعتمد على عمال النظافة في تنظيف مخلفاتنا فديننا الحنيف يحث على النظافة “النظافة من الإيمان” ولنكون قدوة لأجيالنا في تلك السلوكيات التي لابد أن تنبع من ذاتنا .
واختتمت حديثها بالشكر لكل من ساهم ودعم هذه المبادرة مؤملة ان تتوسع مستقبلا على نطاق أوسع وبمشاركات أكثر لنحقق أهدافها السامية ، وخصت بالشكر المهندس محي الدين حكمي نائب الأمين العام لغرفة جدة وجميع من حضر .
وشكر خاص لليد البيضاء الشاب الخلوق وليد الزهراني ولقناة السيوف راعية المبادرة إعلاميا متمثلة في الشيخ سعيد الحداوي وللإعلامية نهى مندورة من قناة الدانة ومن صحيفة التميز موصول الشكر للإعلامي القدير سعيد الجدعاني “أبوغيداء” والمصور الفوتوغرافي عبداللطيف باواكد والإعلامي فهد بن عفي والمهندس محمد علي وسناب جدة سيتي ممثلة في محمد مبارك وفريق آمالكم التطوعي الذي أسهم في تقديم خدماته بكل حب وتفاني والزميل فواز الخضيري من سناب جدة ، وفريق “لعيون جدة ” التطوعي موصول كذلك لمديرعام صحيفة سياق اسامة عوكل والاعلامية أسود الصالح والشكر الكبيرلشركة هواة الرياضة ماركة “HATTRICK” التي ساهمت في معايدة العمال .
وتم توزيع الهدايا والمعايدة بمشاركة الجميع و أخذت الصور التذكارية وسط فرحة عمال النظافة بهذه المشاركة لهم ومنحهم مشاعر وجدانية تعني لهم الكثير .

IMG-20160704-WA0296-1 IMG-20160704-WA0292-1 IMG-20160704-WA0290-1 IMG-20160704-WA0301 IMG-20160704-WA0300 IMG-20160704-WA0298

IMG-20160704-WA0302 IMG-20160704-WA0299

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى