المحليةاهم الاخبار

نايف الرويلي يتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله (صور)

1

الجوف ـ واصل ـ لافي محمد الشويهر :

بشفاعة الأميرين المباركين الأمير الدكتور/ نايف بن فواز الشعلان والأمير الدكتور/ سعود بن فواز الشعلان تنازل  نايف بن مياح الرويلي عن قاتل ابنه وأعتق رقبة طارق الرويلي، واختار ماعندالله عزوجل من الثواب والأجر العظيم.
لقد ضرب لنا هذا الرجل مثالاً حياً ينم عن النبل والشهامة والكرم ، وكان ذلك مترجماً بموقفه النيل  عندما عفى وتنازل عن قاتل ابنه بلا مقابل بعد أن كان التنازل مشروطاً ب ٣٥٠٠٠٠ مليون ريال  امتثالاً  لقوله تعالى: {فمن عفا وأصلح فأجره على الله}،
مماجعل أصوات الحاضرين تعلوا بالتهليل والتكبير وكلمات الثناء والشكر لله ثم لهذا الرجل الكريم  ، وعم الفرح والسرور أنحاء مملكتنا الحبيبة وتجاوز إلى غيرها وهاهو الشاعر/ عطالله بن عوض الخالدي العنزي عبّر عن هذا الخبر السار  في أبياته  التي أرسلها من أمريكا تحديدا مدينة واشنطن.
اليوم بيضاء تنرفع لابن مياح
اخذ بها الناموس بين القبايل
عفى وبدل سود الأيام بأفراح
وكسب جميل فوق كل الجمايل
واللي سعى للعفو فيها والإصلاح
هم  الفخر لرويل و عيال وايل
تتقدم  قبيلة الرولة خاصة وقبيلة عنزة عامة بالشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه التي تحرص دوماً على التآلف والسماح بين المواطنين. 
كما تشكر الأميرين الفاضلين  على مايبذلاه من جهد مستمر سواء في هذه  القضية أوغيرها والشكرموصول إلى الشيخ / حماد ابن نصير على وقفته ومساندته لهذه القضية وجميع الشيوخ والوجهاء الذين ساهموا في هذا الحدث العظيم  .
صحيفة “واصل” تشكر/نايف بن مياح الرويلي على حسن صنعه وتدعو الله أن يكتب أجره ويرحم ابنه وأن يحتذى به حيث ضرب أروع الأمثلة في العفو والصفح .
2`
4` 3` 5` 6` 7` 8` 9` 12`

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى