المحلية

بموافقة “ولي ولي العهد”.. مشاركة القوات الجوية في تمرين “نور” في تركيا

image

الرياض ـ واصل :

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي “الأمير محمد بن سلمان” ولي ولي العهد وزير الدفاع على مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين النور ٢٠١٦، الذي سيقام في قاعدة كونيا في تركيا بإحدى منظومات القوات الجوية الملكية السعودية وهي طائرات الكوغر فرنسية الصنع.

وقامت القوات الجوية الممثلة في طائرات الكوغر السعودية من منسوبي قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي للمملكة العربية السعودية خميس مشيط؛ بالتحضيرات اللازمة والتدريبات العالية والتجهيزات العملياتية لضمان مشاركة فعالة كدأب الطيار والفني السعودي في جميع المحافل والمشاركات الدولية.

ويعد تمرين النور من التمارين السنوية التي تتم فيها دعوة القوات الجوية الملكية السعودية بالمشاركة في قاعدة كونيا التركية بمشاركة العديد من الدول الأوروبية والآسيوية، مستخدمة منظومات الطيران العمودي والحربي لاكتساب الخبرات وتبادلها.

وعادة ما تحقق القوات الجوية السعودية المراكز الأولى في الإنجازات ونجاح المهمة، فيما تمتاز طائرات الكوغر بأنها طائرات مساندة لعمليات الإنقاذ من أرض العدو ذات قدرات عالية في الرحلات الطويلة لتتسنى لها المشاركة في أكثر الدول بكل سهولة وتقيد بالوقت.

وقال الرائد الطيار “فهد بن عبدالله العاطفي القحطاني” قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين التور ٢٠١٦ في جمهورية تركيا: مشاركة قواتنا الجوية في تمرين النور ٢٠١٦ للبحث والإنقاذ القتالي يساهم في تعميق أواصل التعاون والعمل المشترك بين قواتنا الجوية والدول المشاركة في التمرين، وكذلك تبادل الخبرات القتالية وصقلها وتطويرها لرفع مستوى الجاهزية القتالية.

يذكر ان هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية التي تسعى من خلالها قواتنا الجوية إلى رفع مستوى الاستعداد لجميع منسوبيها، وذلك من خلال التدريب والتجهيز بكل احترافية وعلى أعلى مستويات السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى