المحلية

أكثر من 2700 حالة تباشرها الفرق الإسعافية والتطوعية في المدينة خلال أول خمس أيام من رمضان و 1300 متطوع ومتطوعة تساند الفرق الإسعافية

image

المدينة المنورة – واصل – عبدالله ابو زيد :

صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة تساندها الفرق التطوعية قد باشرت ما مجموعه 2785 حالة خلال الخمس أيام الأولى من شهر رمضان .
حيث باشرت الفرق الإسعافية 1294 بلاغاً كان نصيب البلاغات للحالات المرضية مثل الأمراض التنفسية أو القلبية وخلافه بعدد بلاغات بلغ 989 بلاغاً حيث أن الحالات التي لم تنقل بلغت 603 حالة بنسبة 46.6%. من مجموع الحالات العام بسبب رفض النقل أو تم معالجتها في المواقع من قبل الفرق الإسعافية والعنايات الطبية وتم نقل ما مجموعه 305 حالة للمستشفيات بلغت نسبتها من المجموع العام 29.83٪‏ .
وبلغت بلاغات الحوادث 305 بلاغاً كان النصيب الأكبر لبلاغات الحوادث المرورية وباقي البلاغات للحوادث الأخرى مثل الحوادث المنزلية والسقوط و الحوادث اليومية وقد تم معالجة 176 حالة بنسبة 13.6٪‏ من المجموع العام وتم نقل 129 حالة للمستشفيات بنسبة 9.97٪‏ .
وأوضح السهلي بأنه قد تم البدء في خطة الشهر المبارك منذُ أول ليلة في الشهر بعدد 25 فرقة إسعافية داخل المدينة المنورة خلال النوبة الواحدة تساندها فرق التدخل السريع المتقدم و تمركز العنايات الطبية في المسجد النبوي الشريف وذلك لمواجهة الأعداد المتوقعة لزيارة المسجد النبوي في الشهر الفضيل .

وبين (( السهلي )) بأن الفرق التطوعية العاملة بالمسجد النبوي يبلغ مجموع المتطوعين والمتطوعات بها أكثر من 1300 متطوع ومتطوعه مؤهلين التأهيل الطبي الشامل ويقدمون خدماتهم الإسعافية التطوعية من خلال 16 موقع رجالي و 17 موقع نسائي يقدمون خدماتهم من خلال فرق العربات الكهربائية أو فرق الترولايات المتحركة أو الفرق الراجلة أو الفرق الثابتة والتي تغطي جميع ساحات المسجد النبوي وداخل المسجد وفي أعلى السطح .
هذا وقد باشرت الفرق التطوعية 1491 حالة و تم مباشرة عدد 458 حالة من قبل الفرق التطوعية الرجالية و مباشرة 1033 حالة من قبل الفرق التطوعية النسائية داخل الأقسام النسائية .

image

image image image image image image image image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى