المحلية

أمير منطقة المدينة المنورة يطلق أعمال جمعية ( قلوبنا ) رسمياً

271a0c71-f47f-4228-add5-f494245d4b53

المدينة المنورة – واصل – عبدالعزيز الدمجاني :

اطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لرعاية مرضى القلب (قلوبنا) اعمال الجمعية رسمياً.
وفور وصول سموه دشن عربة الكشف المبكر عن امراض القلب وتشتمل العربة على عيادة تقييم مبكر عن المخاطر القلبية, وعيادة أخرى لمكافحة التدخين, وكذلك عيادة تُعنى بالكشف وتقديم المشورة لمرضى السكر, إلى جانب عيادة استشاري قلب للكبار والصغار.
كما اطلق سمو أمير المنطقة الحملة الاعلامية والتى تستمر طوال شهر رمضان المبارك للتعريف بالجمعية التي تستهدف خدمة و رعاية مرضى القلب من الصغار والكبار الذين ليست لهم اهليه علاج،
كما رعى سموه توقيع مذكرة تعاون بين الجمعية السعودية للقلب ووزارة الصحة ممثله في مديرية الشؤن الصحيه بالمدينة المنورة في تسليم عربة التقييم المبكر لامراض القلب الى الشؤون الصحية التي تعتبر أول عربة بالمملكة مجهزة بأفضل التجهيزات الطبيبة .
و أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن مسيرة العمل الخيري بالمنطقة تتواصل لخدمة الشراكة المجتمعية في شتى المجالات ، خصوصا الخدمات العلاجية التي تقدم لمستحقيها بغية الأجر و المثوبة من عند الله عز وجل.
وأشار الأمير فيصل بن سلمان بأن هناك تكاتفا من الجميع لإنجاح أعمال الجمعية السعودية الخيرية لرعاية مرضى القلب ( قلوبنا ) ، واثنى سموه على دور القائمين على الجمعية وما حققوه من أعمال ملموسة لخدمة المرضى .
وخلال كلمته اعلن المهندس عبدالرحمن الحصين رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لرعاية مرضى القلب قلوبنا ورئيس المجلس الاستشاري لفرع جمعية القلب السعودية فرع المدينة المنورة عن تلقي الجمعية تبرع بمليون ريال من الأمير فيصل بن سلمان معبراً عن شكر اعضاء الجمعية لسموه الكريم ، مثمناً دعم سموه تجاه العمل الإجتماعي المؤسسي ، الذي يواكب التحول الوطني في تفعيل دور المجتمع المدني .
وطالب المهندس الحصين افراد المجتمع الوقوف مع الجمعية لتمكن من مساعدة المحتاجين في برنامج ( قلوبنا تحتاجكم ) .
كما اعلن عن تبرع احد فاعلي الخير بارض لاقامة المقر الرئيس للجمعية وعيادات للكشف المبكر وعلاج امراض القلب .
ثم شاهد سموه والحضور فيلمًا وثائقيًا عن مراحل اعمال الجمعية ، وفي الختام كرم سموه الداعمين والرعاة .
‎الجدير بالذكر أن الجمعية تهدف إلي تقديم الخدمات التي تحتاجها المدينة المنورة دون أن يكون هدفها الحصول على الربح المادي وتشمل هذه الخدمات ما يلي :
‎1. المساهمة في تقديم العناية و الرعاية الطبية لمرضى القلب .
‎2. المساهمة في تقديم المساعدات المالية والعينية لمرضى القلب المحتاجين وأسرهم المستحقة .
‎3. رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع بأهمية الكشف المبكر لأمراض القلب لوقايته من المخاطر المتوقعة .
‎4. عمل دراسات و أبحاث و مؤتمرات و ندوات علمية عن أمراض القلب .
‎5. علاج مرضى القلب ذوي الاحتياج بالمجتمع بتخصيص أيام علاج مجاني لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى