المحلية

حملة ميدانية مشتركة، لتوعية العمالة الوافدة بضرورة اتباع البروتوكولات الصحية، تقودها وزارة “الموارد البشرية”

الرياضواصلنوف العتيبي :

صرح مصدر مسؤول في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة على صحة المواطنين والمقيمينوسلامتهم، فقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حملة ميدانية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومنها: وزارة الصحة،ووزارة الداخلية، ووزارة الإعلام، ووزارة الخارجية، ووزارة النقل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة، وعدد من الجهات الداعمة لتوعية أفراد العمالة الوافدة بضرورة اتباع البروتوكولات الصحية في نمطهم المعيشي، وداخل مقرات العمل وخارجها، للحد من انتشار فيروس كوروناالمستجدكوفيد19).

وتنوعت الجهود ما بين التوعية الميدانية في أماكن عمل العمالة وتجمعاتها، واستغلال الرسائل المباشرة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف الحملة الميدانية لتوعية العمالة، وإيصال المعلومات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للوافدين في أماكن عملهموتواجدهم، بحسب الإحصائيات التي تم العمل على جمعها، وعدم الاكتفاء بوسائل التواصل الاجتماعي في الوصول إلى جميع الفئات.

وتشمل الحملة التي تنطلق على ثلاث مراحل، كلا من العمالة وأصحاب المنشآت والمجتمع، حيث يهدف القائمون عليها إلى تحقيق امتثالأفراد العمالة للإجراءات الوقائية، وتحفيز أصحاب العمل لتحمل مسؤولياتهم في التزام العمالة بالإجراءات الوقائية، وتأكيد ضرورة الإفصاحفي حال وجود أي حالات إصابة، في حالة ظهور أعراض بحسب تصنيف وزارة الصحة.

كما تطمح الوزارة إلى الاستفادة من خدمات المتطوعين في الحملة واستثمار الجولات الرقابية والتفتيشية التي ينفذها المفتشون الميدانيونللوصول إلى ما يزيد عن 60% على الأقل من أفراد العمالة الموجودين في المملكة، وتوعيتهم بكيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى