اهم الاخبارصوتك وصل

الطفل تميم الرفاعي يناشد خادم الحرمين الشريفين لعلاجه بالخارج (فيديو)

ينبع ـ واصل ـ زبن فهد العتيبي:
“بابا سلمان تكفى ساعدني أبغى أمشي مثل إخواني وشوف رجولي ويديني” بهذه العبارات وعبر مقطع فيديو مؤثر بدأ “الطفل تميم سالم مقبل الرفاعي” ذو السبع سنوات مناشدته لوالد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وفي اتصال هاتفي أجرته “واصل” مع والد الطفل سالم بن مقبل الرفاعي بدأ كلامه بصوتٍ مليئ بالحزن والعبرة تخنقه وقال: ( يعاني فلذة كبدي تميم من حالة تكون العظم الناقص أو مايسمى بالعظام الزجاجية منذ ولادته مع وجود كسور عديدة في الأطراف العلوية والسفلية وقد أجرى العديد من العمليات الجراحية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ولايزال يحتاج لعملية تثبيت بمسمار داخل الأطراف).

image
وأضاف والد الطفل الرفاعي وهو يجهش بالبكاء ( ابني تميم لايستطيع الذهاب للمدرسة وذلك بسبب مرضه لأن أي احتكاك مع أي شيء يسبب له كسر وأنا حالياً أدرسه في المنزل على حسابي الخاص ).
توقف الرفاعي عن الكلام ولانسمع إلا صوت بكاءه ثم سكن قليلاً وأكمل حديثه قائلاً: ( تميم يحتاج الأن إلى عشر عمليات وقد قال لنا الأطباء أنه يحتاج لعلاج بألمانيا وأنا أعاني من كثرت الديون بسبب أسفاري من ينبع إلى الرياض لمراجعة المستشفيات حتى والله أني لم أستطع تسديد إيجار منزلي. هذا بالإضافة إلى مرض أخيه عامر الذي ولد بعيوب خلقية في القلب و أتابع به هو الاخر في عدد من المستشفيات داخل المملكة).

image
رجع أبو تميم لحالة البكاء المرير ثم سكت وقال الحمد لله على كل حال وأردف قائلاً: ( أناشد سيدي ووالدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أطال الله في عمره بالنظر في حالة فلذة كبدي تميم والأمر بعلاجه خارج المملكة كونه لاجدوى من علاجه بالمملكة حسب إفادة الأطباء).
هذا ويعتبر مرض العظام الزجاجية مرض وراثي غالباً وينجم عن خلل في جينات محددة ويتميز بعظام هشة تنكسر بسهولة لأي سبب بسيط و أحياناً تنكسر عفوياً دون سبب.

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى