اهم الاخبارصوتك وصل

الأهالي بين الحاجة الماسة للغاز والخطر القادم من بقائه داخل الأحياء السكنية

غاز

عفيف ــ واصل ــ سعود العتيبي:

أبدى عدد من أهالي محافظة عفيف استياءهم من وجود محلات بيع الغاز داخل الأحياء السكنية بالمحافظة ، مطالبين في الوقت نفسه من الدفاع المدني وبلدية المحافظة التدخل لإيجاد حل لذلك للحيلولة دون وقوع كارثة جراء وجود تلك القنابل الموقوته جوار المنازل المأهولة بالسكان.

وفي هذا السياق التقت “واصل ” بعدد من الأهالي الذين بينوا خطورة وجود تلك القنابل في هذة الأحياء السكنية ، حيث تحدث المواطن مبارك الروقي الذي قال إن وجود محلات بيع أسطوانات الغاز داخل الأحياء السكنية يعرض سكان الحى للخطر المحتمل وقوعه لأن هذه الأسطوانات لا أمان لها ، بل وقد تنفجر في أى لحظةً كانت لاسمح الله ، واردف قائلاً ان منزله ملتصق بمحل بيع اسطوانات منذ زمناً طويل ، وتقدمت بعدت شكاوي للجهات المختصة ولكن لازال الوضع كما هو .

من جهة اخرى بين المواطن نمر العتيبي أن بقاء محلات الغاز أمر غير مرغوب فيه بل وربما يكون في يوم من الأيام وقوع كارثة بسبب وجود محلات الغاز في وسط الأحياء السكنية.

وأوضح المواطن منصور العتيبي والذى بين تذمره وأستياءه من وجودها داخل الأحياء السكنية قائلاً : لا أمان لسكان الحي الذي به محل بيع للغاز مطالباً الجهات المختصة بالتدخل .

الأهالي عبر “واصل” يناشدون من رئيس بلدية محافظة عفيف والجهات ذات العلاقة بإنشاء محلات غاز خارج النطاق العمراني وتوحيد أماكن تواجدها والعمل على إغلاق محلات الغاز الموجودة داخل الأحياء السكنية لأن وجودها في ذلك قد يكون وراءه كارثةً عظيمة والعمل على إنقاذ الأهالي من كارثة قد تقع جراء تركها داخل الحي السكني ، فالأمر ليس بالسهل ، بل يجب العمل على فعل ذلك بأسرع وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن محافظة عفيف بها عدد6 محلات غاز تقريباً ويتواجد بكل محل قرابة الــ 500  من عدد أنبوبات الغاز والبعض منها قد يتعرض لأشعة الشمس الحارقة والتى تصل الى 50 درجة مئوية ، كما أن البعض منها يقع بجوار مراكز صحية ومساكن ماهؤلة بالسكان، وهذا بحد ذاته يعتبر مخالفة وخطر أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى