المحلية

موافقة قرار منع التجول للقواعد الشرعية .. محاضرة توعوية في جازان

جازان – واصل – نوح مجممي:

نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، يوم أمس، محاضرة بعنوان: (موافقة قرار منع التجول للقواعد الشرعية) ألقاها الدكتور علي بن يحيى الحدادي، عبر القنوات الإذاعية العلمية المرئية والمسموعة، ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك ضمن البرنامج الدعوي التوعوي (موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة ، وواجب المواطن والمقيم تجاهها).
وتحدث الحدادي – خلال المحاضرة – عن وجوب طاعة ولي الأمر، وذكر أنها مرتبطة بطاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم، ووجوب لزوم الجماعة.. مؤكداً أن قرار منع التجول الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين جاء لطرد المفسدة العظيمة وهو انتشار فايروس كورونا السريع، مبيناً أن هذا القرار متوافق مع أدلة الكتاب والسنة، وعلى المواطن والمقيم واجب الطاعة حفاظاً على حياتهم وسلامتهم.
وأضاف فضيلته: أننا نشكر الله جل وعلا على أننا نعيش في هذه الدولة التي تحكم شرع الله عز وجل في كل أمورها، وتهتم بشعبها حيث أنها قد تبيع كل شيء لأجل سلامة شعبها، محذراً من الذين يحاولون التشكيك في هذه القرارات ويروجون إلى عدم الالتزام بها، ومن المستهترين الذين ينشرون استهتارهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
وفي ختام المحاضرة، طالب الدكتور علي الحدادي من المواطنين والمقيمين بالالتزام بالقرارات الاحترازية التي أقرها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين؛ حفاظاً على السلامة، والحد من انتشار جائحة كورونا، كما وجه شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على رعايته لمثل هذه البرامج المباركة التي تدعوا دائما للصالح العام .. سائلا الله التوفيق والسداد وأن يحفظ القيادة الرشيدة وأن يزيل عنا هذه الغمة ويعجل بالشفاء العام لكل المصابين إنه جواد مجيب الدعاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى