المحلية

كلمة معالي الرئيس رؤية المملكة 2030 كشفت فلسفة اقتصادية رفيعة وفهما عاليا لدعائم الاقتصاد الوطني

777
معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي

الأحساء ــ واصل ــ زهير الغزال:رفع معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي، تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) على موافقة مجلس الوزراء على “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” وقرار المجلس على قيام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية.
وقال الدكتور محمد بنتن لقد كشف سمولي ولي والعهد في حديثه عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عن فلسفة إقتصادية رفيعة، وفهم عميق لأبرز دعائم الاقتصاد الوطني،والمزايا التنموية التنافسية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، وفق معايير التنافسية الدولية.
واضاف رئيس مؤسسة البريد السعودي ان حديث سمو الأمير محمد بن سلمان (حفظه الله) كشف عن رؤية واضحة منهجية متماسكة، مرسومة بمهنية وكفاءة عاليتين لمسيرة الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع متطلبات المرحلة التي نشهد فيها تحولا ايجابيا أثمر في ارتفاع العائدات غير النفطية مما أدى إلى تبني التوجه نحو ترشيد النفقات العامة، وتحسين كفاءة الأداء في الجهات الحكومية، والتعبير عن رسم الإرادة لتنويع مصادر الدخل ،ما يؤكد سلامة وجودة ادارة نهج التحول نحو إيجاد بدائل لدعم الاقتصاد الوطني تعتمد على القيمة المضافة.
وقال معاليه أن سمو الأمير محمد بن سلمان (حفظه الله) في حديثه الشامل لامس بوضوح كافة التحديات التي يتطلع الوطن والمواطن الى تجاوزها، ضاربا نموذجا لافتا في الشفافية والوعي الكبيرين.
وقال الدكتور محمد بنتن لقد اشار سمو ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية إلى أهمية أقتصاديات الحج والعمرة، والفرص المتاحة في هذا القطاع الإستراتيجي، كما اشار حفظه الله، إلى الموقع الجغرافي التنافسي للمملكة العربية السعودية، مما يجعلها منفذاً سهلاً لأسواق أوروبا وآسيا وافريقيا.
وأضاف معالي الدكتور محمد بنتن ان كلمة سمو ولي ولي العهد كشفت عن محورية الخدمات اللوجستية في الإقتصاد الوطني الجديد، واهمية أستثمار الموقع الجغرافي للمملكة، لتكون مركزا للخدمات المساند والنقل، وهو الأمر الذي تعمل عليه حاليا مؤسسة البريد السعودي، بموافقة مجلس الوزراء، حيث تستعد المؤسسة لإطلاق ملتقى الخدمات المساندة (لوجستك 2016) في مدينة الرياض في 12 شعبان 1437 وذلك برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة البريد السعودي الدكتور محمد السويل، وذلك تجسيدا لمبادرات التحول الوطني.
موضحا ان مؤسسة البريد السعودي في إستراتيجياتها الجديدة تتفاعل وتواكب رؤية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد (حفظهم الله) نحو برامج ومبادرات التحول الوطني الذي أعتمده مجلس الشؤون الإقتصادية والتنموية برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد،والهادفة إلى دعم الإقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، ورفع الكفاءة التشغيلية في الإداء والإنتاجية لدى مختلف القطاعات و المؤسسات الخدمية .
وقال معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ادعو المولى عز وجل ان يوفق قيادتنا، وأن يحفظ بلادنا وان يديم علينا الأمن والأستقرار والرخاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد(حفظهم الله)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى