تعليمية

بالصور : كفيف يشرح للمكفوفين كيفية استخدام جهاز البيان لتعليم القرآن

ك

جدة ــ واصل ــ سعود العتيبي:

بالتعاون مع جمعية ابصار الخيرية قدّم معلم كفيف بحلقات القرآن التابعة لجمعية خيركم بجدة دورة تعليم استخدام جهاز البيان – المخصص لتعليم القرآن- لـ 25 شخص من ذوي الاعاقة البصرية وذلك ضمن حملة جدة تقرأ.

وقام الاستاذ علي باعجاجه – معلم كفيف – بتعليم فئة المكفوفين من الذكور كيفية استخدام الجهاز لتسهيل تلاوة القرآن الكريم وحفظه في حين تولت الأستاذة فاتن اليافي الامين العام المكلف بجمعية ابصار تعليم 25 فتاة كيفية استخدام الجهاز و بيّنت أن للقرآن الكريم أثر كبير على المكفوفين فهو يزيد من ايمانهم ويبث فيهم التفاؤل والأمل ويجعلهم يتغلبون على الاعاقة وكافة الصعاب التي تواجههم.

في
وقد اعرب الحضور والبالغ عددهم 50 كفيفاً من كلا الجنسين في ختام البرنامج عن سعادتهم بتعلم استخدام جهاز البيان مقدمين شكرهم لجمعيتي خيركم وابصار على هذا البرنامج المتكامل لتسهيل حفظ وتعليم القرآن الكريم ، في حين وزعت الجمعية العديد من الهدايا والقسائم الشرائية على الحضور.

وفي السياق نفسه قال مدير عام جمعية خيركم الاستاذ صابر بامخرمه : ان الجمعية لديها العديد من الحلقات المخصصة للمكفوفين في جدة والتي انطلقت ضمن مشروع ( القرآن نورني) وذلك لما هذه الفئة الغالية من أهمية ومكانة لدينا ولدى العاملين في الحقل القرآني.

ففف
هذا وكان قد سبق تعليم جهاز البيان ، برنامج تعريفي عن القراءة قدمه مدير العلاقات العامة والاعلام بخيركم الاستاذ عبدالله الغامدي ، وورشة عمل عن فوائد القراءة قدمها الاستاذ بليغ النقيب ، في حين قدّم الاستاذ سالم بادحمان تعريف عن القراءة بطريقة برايل ضمن برنامج الحملة المخصص للمكفوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى