المحلية

محافظ العلا يترأس اللجنة الفرعية للدفاع المدني

مح

العلا ـ واصل ـ علي الطويلعي ـ تصوير فهد كريمي  :
ترأس سعادة محافظ العلا ورئيس اللجنة الفرعية لدفاع المدني الاستاذ / سعد بن مرزوق السحيمي  بمقر صالة الاجتماعات بالمحافظة صباح اليوم اجتماع اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة بحضور مدير الدفاع المدني  العقيد/ منصور بن سعد منقرة ومساعد مدير الشرطة المقدم / ابراهيم عودة البلوي ومسؤولي الجهات الأعضاء في اللجنة.
وبين محافظ العلا  أن المحافظة اتخذت منذ فترة إجراءات سريعة وجادة لمنع الاحداثات في الأودية ، داعياً لتفعيل دور اللجنة ودراسة ما تم تفعليه من توصيات في الاجتماعات السابقة .
وأهاب بالأجهزة المعنية ضرورة تفعيل دور اللجان لطمر الآبار والتعرف على ملاكها وعلى الجهات المختصة تطبيق الإجراءات بحقهم .
من ناحيته أوضح سكرتير اللجنة النقيب / نايف ابراهيم العنزي أن اللجنة ناقشت مخاطر السيول والأمطار والمواقع التي تكون عرضة لمخاطر السيول في المحافظة والمراكز التابعة وتفعيل دور لجنة التعديات وتكليفها بحصر كافة الأودية والتعديات على مجاريها وماتم اتخاذه حيال ازالة التعديات ومتابعة تخصيص مواقع الإيواء واستكمال الاجراءات اللازمة لإنشائها من قبل الجهات المعنية .
وأضاف العنزي أن اللجنة ناقشت مشكلة تلوث المياه السطحية أو الجوفية المستخدمة في الزراعة بمياه الصرف الصحي ومدى تأثر المحاصيل الزراعية ، و مشكلة الآبار المكشوفة والآبار الارتوازية لوضع الآليات اللازمة لمعالجة ماقد ينتج منها من أخطار وإيجاد الحلول المناسبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى