متنوعة

مدير عام البريد السعودي نقل مايقارب طن من العسل

الياحة – واصل – عبدالرحمن جبران – محمد الضويان :

اوضح مدير عام بريد منطقة الباحة أ. عبدالله بن جمعان الزهراني انه منذ انطلاقة مهرجان العسل الدولي تم نقل ٩٢٠كجم من العسل بواسطة محطة الشحن والنقل بالبريد السعودي من داخل المهرجان وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى مشيرا إلى ان المهرجان الدولي للعسل يشهد إقبالا متزايدا من المتسوقين وأن مؤسسة البريد السعودي خصصت عدد من نقاط البيع والاجهزة المتقدمة لرصد العبوات عبر شبكة ووسائل تغليف تراعي طبيعة المواد السائلة والعبوات القابلة للكسر باحدث وسائل التغليف لضمان سلامة المنتج منذ استلامه حتى نقله بوسائل نقل متخصصة وضمان تسليمه للمرسل إليه في اي منطقة في المملكة .

كما اوضح الزهراني انه بلغ عدد المتقدمين للتسجيل في العنوان الوطني من داخل المهرجان الدولي للعسل نحو ٧٢٢ مواطن .

من جهة اخرى ناشد عدد كبير من النحالين في المهرجان ان يتم قبول إرسال الشحنات إلى خارج المملكة متسائلين كيف يتم قبول استيراد العسل من دول خارجية رغم عدم جودته مثل العسل الكشميري والتركي وغيره ونحن هنا لا يقبل شحن انتاجنا الى خارج المملكة بواسطة البريد السعودي ؟ واجابهم مدير عام البريد بالمنطقة ان هذا الامر يعود لاتفاقيات دولية تتعلق بنقل المواد السائلة وانه سيعرض تلكم التساؤلات على الجهات العليا بالمؤسسة لدراسة وبحث إمكانية ذلك او عدمه .

الجدير بالذكر ان العسل الطبيعي بمنطقة الباحة يخضع للفحص والاختبار من حيث الجودة بأحدث الأجهزة المكلفة ولا يدخل السوق الدولي الا بعد شهادة الفحص وفي هذا الخصوص بين ا.د احمد الخازم رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان ان المنطقة غنية بغطاءها النباتي وتعدد انواع الزهور مثل البابونج والسكب والطباق والضرم والصبار والاشجار مثل السدر والسمر والطلح والضهيان وغيرها من خلال التباين البيئي الكبير للتضاريس بين السهول والنجود التهامية والمرتفعات السروية مما ادى إلى ذلك التنوع الكبير والجودة العالية في عسل المنطقة الذي يعد من اجود انواع العسل عالميا .

تجدر الإشارة إلى ان المهرجان يشهد توافدا كبيرا من القادمين الى المنطقة من دول الخليج ودول عربية و اوربية حيث تستقبلهم الفتيات بالزي التقليدي لسكان منطقة الباحة بالثوب المحبوك وقبعة الحصاد والزينة من الفضة والنباتات العطرية من الكادي والريحان والبابونج الملون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى