المحلية

رئيس “الهيئة الملكية بالجبيل وينبع” يستقبل سفير السويد لدى المملكة

image

الجبيل – واصل – عبدالله الهنيدي :

 استقبل رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، في مكتبه بالرياض صباح اليوم الاثنين بتاريخ 1437/4/22، سفير السويد لدى المملكة داج يولين.

وفي بداية اللقاء رحب الأمير سعود بن عبدالله بالضيف وجرى تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والمستجدات الاقتصادية، منوها بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين لاسيما في الشأن الاقتصادي.

ودعا الأمير سعود إلى الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة في المدن الصناعية التابعة للهيئة الملكية -الجبيل وينبع ورأس الخير وجازان الاقتصادية -لافتا إلى ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-يحفظه الله -من دعم ومساندة للنهوض بالصناعات عموماً والصناعات البتروكيماوية والتحويلية على وجه الخصوص.

وأشاد سفير السويد بالخبرات المتراكمة لدى الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمر الذي مكنها من جذب العديد من الاستثمارات العالمية، مبدياً الرغبة في تفعيل التبادل العلمي والتقني والاستثماري من خلال الاستفادة مما تملكه بلاده في مجال التدريب والتعليم والتقنيات المتعلقة بتدوير النفايات والتدفئة والتبريد،

ونوه بوفرة الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية التابعة للهيئة، مؤكدا حرصه على دعوة رجال الإعمال في بلاده للاستفادة من هذه الفرص.

وأثنى السفير السويدي على المكانة العالمية التي تحتلها شركة سابك باعتبارها احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعات البتروكيماوية، وجرى بحث فرص التكامل بين الشركة والجهات المناظرة لها في السويد.

و كان بالإستقبال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) يوسف بن عبدالله البنيان وعدد من المسؤولين في الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى