تعليمية

إدارة “تعليم الجوف” تدرب المعلمات على آلية العمل التطوعي

37072f21-9629-4426-96c4-fd5a59e2ef62

 الجوف – واصل – ممدوح الدغماني :

استكمالاً لجهود الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف في تطبيق لائحة تنظيم العمل التطوعي وتنفيذاً لتوصيات اللجنة المختصة بالتنظيم، نفذت إدارة نشاط الطالبات دورة عن آلية العمل التطوعي، في مسرح الإدارات النسائية، استفاد منها نحو مئة متدربة من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات والمعلمات رائدات النشاط في مدارس سكاكا وصوير.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن العمل التطوعي هو من قيم ديننا الحنيف وركيزة رئيسية في التنمية، وأشادت الشايع بجهود إدارة نشاط الطالبات في تقديم مادة مميزة للتوعية بالعمل التطوعي عبر هذا البرنامج، لافتة إلى ضرورة انعكاس أثره على طالباتنا في المدارس إيجابياً، وتحفيزهن على المشاركة في الأعمال التطوعية .

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات النشاط الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن الهدف من البرنامج هو إكساب المشاركات مهارات العمل التطوعي، والتعرف على التطوع وأثره على الفرد والمجتمع، وغرس قيمه لدى المشاركات، مشيرة إلى أن الخطوة اللاحقة هي تدريب الطالبات في مدارسهن من قبل المستفيدات من البرنامج .

واستعرضت المسباح خلال البرنامج الذي احتوى على أنشطة تفاعلية عملية ومناقشات إثرائية هادفة من قبل المشاركات، الفرق بين العمل التطوعي والعمل الخيري، وآليات تحديد المشروع التطوعي، وتحديد احتياجات المشروع .

وناقشت مشرفة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة جليلة بنت خليفة المسعر مفهوم التطوع مع المتدربات، وحقوق وواجبات المتطوع، ومعوقات التطوع .

وذكرت مشرفة إدارة التخطيط والتطوير عضوة ومقررة لجنة العمل التطوعي الأستاذة إيمان بنت عقل العقل أن البرنامج يعد من البرامج التأهيلية التي نظمتها إدارة النشاط للوصول بمخرجات إيجابية للطلاب والطالبات، حيث سيتبع هذه المرحلة تدريب الطالبات من قبل المتدربات في هذا البرنامج، وقالت بأن انطلاق هذا البرنامج جاء وفق مجالات العمل التطوعي، كما ستُجرى عملية تصفية لأبرز الأعمال التطوعية في المدارس والروضات عبر مكاتب التعليم بالمنطقة ثم عملية الفرز النهائي عن طريق لجنة العمل التطوعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى