الإقتصاديةاهم الاخبار

المملكة تستضيف الاثنين مؤتمر ISPOR لاقتصاديات الدواء

الرياض – واصل :

يعقد في الرياض يومي الرابع والخامس من ذو الحجة الموافق 10&11 يونيو 2024 المؤتمر الرابع والعشرين للجمعية الدولية للاقتصاديات الدوائية ISPOR 2024 بتنظيم من “الجمعية السعودية للاقتصاديات الدوائية وبحوث النتائج”..

وأوضحت رئيسة المؤتمر، رئيسة الجمعية الدكتورة هناء العبدالكريم أن المؤتمر يجمع خبراء وباحثين وأطباء من داخل المملكة وخارجها يجتمعون لبحث آخر التطورات وأفضل الممارسات في مجال اقتصاديات الصحة وبحوث النتائج..

وأضافت أن برنامج المؤتمر يتضمن محاضرات رئيسية وندوات وورش عمل وجلسات تغطي قضايا تتصل بقيمة وجودة وتكاليف الرعاية الصحية، مثل تقييم التقنية الصحية، واقتصاديات السياسات الصحية، ونتائج المرضى المبلّغ عنها، وكذا الأدلة الواقعية..

وأضافت الدكتورة هناء العبدالكريم أن المؤتمر يعدُ أكبر فعالية وطنية متخصصة في مجال اقتصاديات الصحة يحضره جمعٌ من المسؤولين والمستثمرين والكوادر الطبية ونخبةٌ من العلماء والباحثين وأساتذة الجامعات..

وقالت إن مؤتمر هذا العام سيكون تحت عنوان رئيسي هو: الحالات المرضية المستنزفة للموارد المالية، وذات التأثير الاجتماعي العالي: “الحلول الممكنة للوصول إلى كفاءة الانفاق وتحسين جودة الرعاية الصحية”..

وتابعت الدكتور هناء أن المؤتمر سوف يسلط الضوء على المحاور التالية:

المحور الأول: أدوات التقييم الاقتصادي الصحي التطبيقي عبر اكتساب خبرة عالية في تصميم وتطوير وتوصيل التقييمات الاقتصادية الصحية ونماذج السداد..

المحور الثاني: وصول المريض إلى العلاجات المبتكرة: ما الذي يجب فعله لتوسيع وصول المريض إلى العلاجات المعتمدة حديثاً التي يحتمل أن تكون مبتكرة مع عدم اليقين الشديد بشأن قيمتها الحقيقية..

المحور الثالث: نظرة عامة على عبء داء السكري والسمنة في دول مجلس التعاون عبر التطرق إلى الأوبئة والعبء الاقتصادي والإنساني..

المحور الرابع: وبائيات الأمراض النادرة في المملكة: معدلات الإصابة والانتشار لمختلف الحالات الصحية النادرة في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر قادة الرأي الرئيسيين..

المحور الخامس: التوفيق بين كفاءة الانفاق ووصول المرضى إلى الرعاية الصحية المتكاملة..

المحور السادس: تبني ثورة الذكاء الاصطناعي عبر استكشاف المستقبل الواعد للذكاء الاصطناعي في اقتصاديات الدواء والمخرجات الصحية..

المحور السابع: محور التشخيص والأجهزة: وفيه يتم مناقشة كيفية إجراء النماذج الاقتصادية الصحية على التشخيص والأجهزة..

وختمت الدكتور هناء العبدالكريم تصريحها بالقول إن مؤتمر ISPOR سيعقد جلسات جانبية مفتوحة للمجموعات ذات الاهتمام الخاص لبحث الأدوية اليتيمة ونماذج سداد تكاليف العلاج الجيني والأجهزة الطبية والتشخيص بمشاركة فروع ISPOR حول العالم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى