الطبية

“تحفيز الدوبامين” في بهجة رغدان بمنطقه الباحة

الباحة – واصل – اصيل الضويان:

نفذ تجمع الباحة الصحي بالتعاون مع إمارة منطقة الباحة وأمانة المنطقة مساء يوم أمس الجمعة مبادرة ” تحفيز الدوبامين ” في بهجة رغدان بالباحة .

واشتملت المبادرة على ستة مسارات صحية عن السمنة وسرطان الثدى وارتفاع ضغط الدم وامراض السكري والربو وصحة الطفل السليم وركن خاص لكل مسار .

وقال المتحدث الرسمي للتجمع طلال الغامدي بأن هذه المبادرة تأتي بتوجيه مباشر ومتابعة مستمرة من سعادة الرئيس التنفيذي لتجمع الباحة الصحي الدكتور : مشبب بن سعيد الأسمري والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع والتعريف بمسارات التوعية الصحية ضمن نموذج الرعاية الصحية الحديث ، وتقديم معلومات صحية وتشجيع التغييرات الإيجابية في السلوك الصحي وتسليط الضوء على العوامل المؤثرة في الصحة العامة .

واحتوت المبادرة على ستة مسارات صحية وهي :

مسار السكري ومسار ارتفاع ضغط الدم ومسار سرطان الثدي ومسار السمنة ومسار الربو ومسار الطفل السليم قُدم من خلالها لكل الزوار والمستفيدين خدمات صحية ونصائح وإرشادات توعوية تثقيفية بكل المسارات ، كما اشتملت المبادرة على ركن تفاعلي خاص للطفل يوجد به لعبة حركية وذهنية لتركيب مجموعة من الصور تهدف الى تكوين نمط للعادات الصحية السليمة لديهم .

وشاركت جمعية تعاطف الخيرية بعيادة الكشف المبكر عن أمراض السكري وضغط العين، بجهاز الفحص الذكي .

كما شارك فريق إكرام للتطوع الصحي التابع لجمعية اكرام المسنين (إكرام) بركن خاص لقياس العلامات الحيوية .

وأضاف بأن من اهم اهداف تجمع الباحة الصحي هو الوصول الى الوقاية قبل العلاج ، والحفاظ على صحة الإنسان داخل وخارج أسوار المستشفى والمراكز الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى