المحلية

أمطار جدة اليوم والدفاع المدني يستعد بــ” 290 صافرة إنذار”

IMG-20151230-WA0093

جدة – واصل – معيض المحياني :

انتشرت فرق الدفاع المدني في عدت احياء من مدينة جدة وبحرة ورابغ والكامل والليث وفق خطة الامطار التي طبقت من مساء يوم امس بعد تلقي الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة تنبيه باحتمالية هطول امطار على تلك المحافظات .

وذكر العقيد سعيد سرحان المتحدث باسم الدفاع المدني بالمنطقة ان خطة الامطار تم تطبيقها  من خلال توزيع الفرق الميدانية ودوريات السلامة وفرق الاسناد المدعومة بالقوارب والاليات وتفعيل غرفة التنسيق المشتركة في الادارات والادارات العامة لتلك المحافظات لتسهيل اعمال الدفاع المدني اثناء هطول الامطار .

واشار العقيد سرحان ان استعدادات الدفاع المدني لموسم الأمطار بدأت في وقت مبكر من خلال تحليل شامل لكافة المخاطر المتعلقة بالأمطار والسيول وتحديد المناطق والمجاري والأودية الأكثر تعرضاً للخطر وبالمقابل معرفة ما أنجز من حلول لمعالجة مخاطر السيول من قبل الجهات الحكومية المعنية بذلك وبناءاً على ذلك تبنى خطة واقعية للتعامل مع جميع مخاطر الأمطار والسيول تبدءا مع بداية التقلبات المناخية حتى انتهاء الحالة واستقرار الوضع .

واضاف العقيد سرحان ان  عدد (54 ) وحدة  بالإضافة لمركز الإسناد و الاحتياط  و (12) مركز ميداني منها مركز خارجي بثول تعمل بمحافظة جدة بالاضافة الى دوريات السلامة المنتشرة .

وقد وضع الدفاع المدني ( 290 ) صافرة انذار منتشرة في كافة انحاء محافظة جدة والاودية القريبة منها ويشرف عليها الدفاع المدني للتنبيه عن أي خطورة قبل وصولها لمستويات اعلى ايضا هناك اكثر من ( 200 ) صافرة خاصة بالجهات الا معنية الاخرى .

و أن الامطار التي هطلت صباح اليوم على اجزاء من منطقة مكة المكرمة كانت نسبتها من خفيفة الى متوسطة على محافظة جدة وسجلت غزارة نسبية للامطار على جنوب جدة ، واستمرت الامطار بشكل متقطع على شمال منطقة مكة المكرمة ثول ورابغ وصلت نسبتها الى متوسطة ، بينما كانت نسبة الامطار على الشميسي والطريق السريع الواصل بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة  كذلك محافظتي بحرة والجموم غزيرة نسبيا .

كما هطلت الامطار على الكامل وخليص بنسب تراوحت بين خفيفة الى متوسطة وما زالت الفرصة مهيئة لهطول امطار على اجزاء من محافظة الطائف خلال الساعات القادمة  علما بانه تم اغلاق طريق الهدا من قبل الجهات المختصة احترازيا حفاضا على سلامة الارواح والممتلكات ،

ختم العقيد سعيد تصريحه بانه لم تسجل اي بلاغات حتى الساعة نتيجة للامطار التي هطلت اليوم على منطقة مكة المكرمة .

IMG-20151230-WA0092

IMG-20151230-WA0094

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى