رياضي

الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

الرياض – واصل – تركي العضياني:

تصدر الأمريكي جون كاتلين منافسات اليوم الأول من بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة فيما حقق اللاعب السعودي خالد العطية افضل نتيجة محلية جعلته في صدارة اللاعبين السعوديين في المنافسات التي تستمر حتى يوم السبت ٢٠ ابريل في نادي الرياض للجولف.

وقدم كاتلين افضل أداء جعله في مقدمة المشاركين حيث انهى بنتيجة ٦٦ ليؤكد سيطرته ومواصلته لتقديم المستويات الفنية التي قدمها في بطولة مكاو الدولية في مارس الماضي.

كاتلين هو الفائز خمس مرات في الجولة الاسيوية ويتساوى مع عدد من اللاعبين واد اورمسبي وجيستين كيوبان وتاتسونوري شوجينجي وسكوت هيند كل ذلك بعد ما قدمه في اليوم الأول.

ولعب كاتلين في بطولة السعودية الدوليه المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في في نادي رويال جرين للجولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قبل ثلاث سنوات لكن هذه الزيارة تعتبر الأولى له للعاصمة الرياض حيث أشاد بالمنافسات التي تقام على ملعب نادي الرياض للجولف.

وقال كاتلين: “إنها المرة الثانية التي أتواجد فيها بالمملكة العربية السعودية وعندما لعبت في بطولة السعودية الدولية كان حدثًا من الدرجة الأولى. والان كل شيء يجري على ما يرام من ناحية المنافسات وأنا هنا أريد أن العب للاستمتاع بالأجواء والمشاركة مع لاعبين مميزين في هذه البطولة القوية.

وعن منافسات اليوم قال:”لعبت بقوة الا ان الرياح كانت تحدي صعب بالنسبة لي لذلك كان علي ان افكر جيدا في طريقة اللعب للسيطرة على الكرة واجهت بعض التحديات الا انني أتطلع لتقديم أداء أفضل في اليوم الثاني.

في سياق متصل اللاعب السعودي خال العطية والذي حقق نتيجة مميزة في سلطنة عمان في وقت سابق من هذا العام عندما أصبح أول هاو سعودي في السلسلة الدولية حافظ على مستواه القوي في هذه البطولة حيث ابدى سعادته بمواصلة التقدم وكانت جولته ٧٢ هي الأفضل من بين لاعبي الجولف السعوديين المشاركين في البطولة.

وقال العطية عن مشاركته: “أشعر بالسعادة حيث لعبت بطريقة جيدة بالرغم من أن الرياح جعلت الأمر صعبًا. لكن أدائي كان في مستويات جيدة وهذا المستوى يؤكد أنني لست بعيدًا عن المنافسة مع أفضل اللاعبين في الجولة الآسيوية.

“وأضاف:”من الضروري أن يُمنح لاعبي السعودية الفرصة للعب في أحداث قوية مثل هذه، لأننا جميعًا نتطور بسرعة وأشكر جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف على دعمهم وفرصة اللعب في الجولة الآسيوية مرة أخرى.

وصيف العام الماضي هنريك ستينسون أنهى في وضع جيد بنتيجة اثنين تحت المعدل فيما يأتي بعده بطل العام الماضي التايلندي دينوينت بوريبونسوب بفارق ضربة واحدة فوق المعدل .

وكانت لقطت البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة للاعب التايلندي اتثيبات بورناتانيارت والذي انطلق في الحفرة العاشرة وسجل بيردي في الحفرة الثالثه والرابعه والخامسة والسادسة وانهى بخمسة تحت المعدل والمركز العاشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى