المحلية

القوات الجوية تشارك في التمرین الجوي المختلط المحارب “إنیوخوس 2024” في الیونان

الرياض – واصل:

تشارك القوات الجویة الملكیة السعودیة في التمرین الجوي المختلط المحارب “إنیوخوس 2024″، الذي یُنفذ في مركز الحرب الجوي بجمھوریة الیونان في أبریل المقبل، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقیقة والصدیقة.

ووقف سمو قائد القوات الجویة الفریق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز على استعدادات مجموعة القوات الجویة المشاركة في التمرین، قبل مغادرتها قاعدة الملك فھد الجویة بالقطاع الغربي.

سموه إلى إنجاز من قائد مجموعة القوات الجویة المشاركة عن الاستعدادات وجاھزیة الطاقة البشرية والمنظومات، والتقى المشاركين وحثھم على بذل الجھد والاستفادة من التمرين، بما یعود علیھم بالنفع في تأدیة مھامھم القتالیة على أكمل وجه، كما أكد تمثيل وطنهم خير تمثيل.

بهذه المناسبة، أكد سمو قائد القوات الجویة أن تمرین “إنیوخوس 2024” یُعد من أكبر التمارين على مستوى قارة أوروبا، فیما تشارك القوات الجویة بست طائرات من نوع “تايفون” بكامل أطقمها الجویة والفنية والمساندة.

وقال سموه إن مشاركة القوات الجویة في التمرین، تهدف إلى رفع مستوى الجاهزية والكفاءة القتالیة، وتبادل واكتساب الخبرات للأطقم الجویة والفنية والمساندة في بیئة حرب مشابهة للحرب الحقیقیة، والتدريب على التخطيط وتنفیذ عمليات جویة معقدة في بیئة مؤلفة من قوات مختلطة متعددة الجنسیات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى