متنوعة

التعليم والثقافة والهندسة في يوم التأسيس

الباحة – واصل – محمد الضويان:

احتفالا بيوم التأسيس اقامت الجمعية الخيرية لإكرام المسنين (إكرام) في منطقة الباحة وبالشراكة مع النادي الأدبي وفرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة، يوم أمس أمسية ثقافية وطنية، شارك فيها الدكتور هجاد بن عمر الغامدي والدكتور معجب الزهراني والمهندس سعيد بن فرحه الغامدي وأدار الامسية الدكتور عبد الله بن احمد غريب. وقد استهل الدكتور سعيد بن سعد المرطان رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمسية بكلمه هنأ فيها القيادة الرشيدة بيوم التأسيس مرحبا بضيوف اللقاء.

بعد ذلك تولى الدكتور غريب إدارة الأمسية. حيث أشاد الجميع في بداية الأمسية بما شاهدوه اثناء جولتهم على مرافق المنتجع مقدمين شكرهم لرئيس مجلس الإدارة ولكل من دعم هذا الصرح الإنساني الكبير. ثم تحدث الضيوف عن تاريخ المملكة في التعليم والثقافة والادب والعديد من المجالات، مؤكدين ان هذه الحقبة تشهد تطورا مذهلا في شتى المجالات ومشيدين برؤية المملكة 2030 التي تحقق منها العديد من الأهداف كان لها بليغ الاثر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وأعرب الجميع عن فخرهم واعتزازهم بالخطوات التطويرية لهذا الوطن المعطاء في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو وليعهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله-. وتناول الجميع دور المرأة في المجتمع وماله من أثر إيجابي عليهاوعلى المجتمع والوطن .

بعد ذلك بدأت المداخلات التي تناولت تعليقات على ما تناوله الضيوف. فيما اشاد رئيس النادي الادبي حسن بن محمد الزهراني بدور المنتجع في خدمة كبار السن على مستوى المملكة، وأهدى مكتبة المنتجع عدداً من اصدارات النادي لتكون في متناول نزلاء وزوار المنتجع . كماقدم عدداً من الإصدارات لضيوف اللقاء. فيما تبرع الدكتور عبد الله غريب بكامل مكتبته للمنتجع. وفي ختام الأمسية كرم الدكتور المرطان الحضور والمشاركين والرعاة.

حضر الامسية عدد من المسؤولين والمهتمين بالأدب والثقافة وجمهور من المواطنين والمواطنات في منطقة الباحة.
يذكر أن الضيوف تجولوا في أرجاء المعرض الفني التشكيلي والتصوير الضوئي الذي أقيم بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى