الإقتصادية

انطلاق “مهرجان العسل والسمن” ببني مالك

مكة المكرمة – واصل :

دشّن محافظ ميسان محمد بن عبدالرحمن ال شيبان “مهرجان العسل والسمن” بسوق الخميس الشعبي بصياده بني مالك بمحافظة ميسان، الذي يهدف إلى عرض أجواد أنواع العسل والسمن.

ويهدف المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام، إلى إبراز ما تحظى به المحافظة والمراكز التابعة لها من تنوع في المنتجات الزراعية الموسمية وكذلك دعم المزارعين وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن المهرجان بإشراف المحافظة ووحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة ببني مالك وتعاون الجهات الحكومية بالمحافظة (بلدية القريع – الشرطة – المرور)، مبيناً أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.

من جهته أوضح مدير وحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة ببني مالك المهندس زياد بن فريحان المالكي أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 30 نحالاً بالإضافة إلى منتجين السمن البلدي والأسر المنتجة في مراكز محافظة ميسان (بني مالك – ثقيف – بالحارث – بني سعد).

يذكر أن سوق الخميس من أكبر الأسواق الشعبية وأبرزها في منطقة بني مالك، حيث يلقى إقبالاً كبيراً من المتسوقين من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة، وكذلك يحظى بالاهتمام والاطلاع من الزائرين والسياح بمختلف طبقاتهم وذلك لما يزخر به من موروث شعبي متنوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى