متنوعة

جمعية العون تحقق نسبة تقييم 98.52% في تطبيق معايير الحوكمة لعام 2022م

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

في خطوة توضح جهود جمعية العون الخيرية بالطائف ، حصلت الجمعية على تقرير تدقيق معايير حوكمة الجمعيات الأهلية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على نسبة98.52% من الزيارة الأولى لمقيّم الحوكمة.
وأوضح مسؤل الأداء والحوكمة بالجمعية الأستاذ سلطان السعدي أن معايير الحوكمة تتمثل في ثلاث معايير متمثلة في معيار الامتثال والالتزام يليه معيار معيار الشفافية والإفصاح، وأخيرًا معيار السلامة المالية . وقد حصلت الجمعية على نسبة 100% في معيار الامتثال والالتزام، ونسبة 95.50% في معيار الشفافية والإفصاح.

وأكد “السعدي ” على أهمية ترسيخ مبادئ الحوكمة في إطار رؤية المملكة 2030م والتي تنص على “تحقيق أعلى مستويات الشفافية والحوكمة الرشيدة في جميع القطاعات” ومنها القطاع غير الربحي والذي تحرص الجمعية على الالتزام به كما تحرّص عليه الوزارة للارتقاء بالقطاع غير الربحي لتبني ممارسات الحوكمة الرشيدة.

حيث عبّر عن فخره بالتقدير الذي حققته الجمعية والذي يعتبر حافزًا لمواصلة تحسين وتعزيز ممارساتنا، وعليه أكد السعدي على اهتمام الجمعية بالابتكار والتفاني في تحقيق أهدافها النبيلة، و على الأهمية المتزايدة لتعزيز معايير الحوكمة لتحقيق أثر إيجابي وفعال في المجتمع.

الجدير بالذكر أنَّ العون الخيرية تتميز في تقديم مبادرات وبرامج مبتكرة لدعم الأسر وتعزيز التنمية المستدامة لأبناء الأسر.

وكذلك تهتم بالفقراء والمساكين والأرامل والأيتام وتقدم لهم الإعانات العينية والمالية حسب ما ير د إليها من تبرعات إضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات الخيرية ( كفالة أسرة ، الأوقاف الخيرية ، إفطار صائم ، والحقيبة المدرسية ، كسوة العيد ، زكاة الفطر ، ومشروع شكر النعمة وسقيا ماء السبيل… إلخ.) على مستوى المحافظة وضواحيها تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع الثالث بتصريح رقم 691 وترعى حاليا ما يزيد عن ألف ومائتين أسرة في محافظة الطائف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى