المحلية

أمانة الطائف تكثف جهودها لمعالجة التشوه البصري وتعزيز برامج جودة الحياة

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 
في إطار جهودها المستمرة لتحسين المظهر العام للمدينة، قامت أمانة الطائف بمعالجة عناصر مختلفة من عناصر التشوه البصري خلال شهر يناير ضمن خطتها المكثفة للقضاء على مظاهر التشوه البصري. وشملت الجهود الميدانية لفرق معالجة التشوه البصري إزالة 19 لوحة دعائية عشوائية ومخالفة من أعمدة الإنارة وجنبات الشوارع ومداخل ومخارج الاحياء، كما عالجت الفرق 1025 متر مربع من الكتابات العشوائية التي تشوه المظهر العام للمدينة، بالإضافة إلى إزالة 12 مظلة مخالفة تم استخدامها كمضلات للسيارات استغلت مساحات من الشوارع وشوهت المظهر العام لشوارع الأحياء.

وأوضحت أمانة الطائف أنها حريصة على الحفاظ على جمالية المدينة ورفع مستوى النظافة والترتيب، وتعتبر إزالة التشوه البصري من الأولويات التي تعمل عليها الأمانة بشكل مستمر، وتأتي هذه الجهود استجابةً لشكاوى المواطنين وملاحظاتهم حول وجود لوحات دعائية مخالفة وكتابات عشوائية تؤثر سلبًا على المظهر العام للمدينة.

وتم تنفيذ عمليات إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات العشوائية بشكل مكثف، حيث قامت الفرق الميدانية برصد وتحديد المواقع التي تحتوي على لوحات دعائية مخالفة، كما تمت عمليات تنظيف شاملة لإزالة الكتابات العشوائية المشوهة للمظهر العام للمدينة، بالإضافة إلى ذلك، تمت معالجة المظلات المخالفة التي تم استخدامها كمضلات للسيارات، حيث قامت الفرق الميدانية بإزالة هذه المظلات وتحسين المظهر العام وتهدف هذه الجهود إلى توفير بيئة أكثر جاذبية وخالية من التشوهات البصرية.

وفي إطار جهودها المستمرة للحفاظ على المظهر العام للمدينة، قامت أمانة الطائف أيضًا بإزالة 18 هيكلًا خربًا وسيارة تالفة من شوارع وأحياء الطائف، وتم تنفيذ هذه العمليات بشكل سريع وفعال لتحسين جودة الحياة في المدينة وتوفير بيئة نظيفة ومرتبة للجميع.

وأشارت الأمانة أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الأمانة على تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحسين جودة الحياة في المدن، بالإضافة الى العمل المستمر للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وتوفير بيئة حضرية مريحة وجذابة للمواطنين والزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى