الإقتصادية

بأكثر من 5000زائر بيئة الشرقية تختتم فعاليات “مهرجان عسل المانجروف”

الدمام – واصل :

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية مساء يوم أمس السبت 24/2/1445هـ فعاليات “مهرجان عسل المانجروف” والذي أقيم بأحد المجمعات التجارية بمدينة الدمام خلال الفترة من 22-24/2/1445.

هذا وقد صرح نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس خالد خليفة الحمادي بأن هذه المهرجانات اتت لإبراز الجهود المبذولة من قبل الوزارة في رفع الوعي بأهمية اشراك المجتمع في دعم المنتجات الوطنية والتعريف بها، كذلك دعم النحالين في تسويق منتجاتهم ورفع العائد الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠

وأضاف م. الحمادي بأن هذا المهرجان ساهم في التعريف بالطرق الحديثة في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، ومنتجات النحل وتعزيز القيمة المضافة، كذلك التعريف بمعايير إنتاج عسل النحل العضوي وآلية التحول ومتطلبات التفتيش والتوثيق.

فيما بين مدير إدارة الزراعة بالفرع المهندس زكي أحمد آل عباس بأن عدد المشاركين من نحالين ونحالات بلغ أكثر من 20، كما تم ولله الحمد حصول عدد من المشاركين على شهادة انتاج العسل العضوي وهي الشهادة التي تمنح من شركات التوثيق المعتمدة لدى الوزارة لكل منتج تطبيق معايير الانتاج العضوي .

وجدد م. الحمادي شكره الجزيل لجميع النحالين والجهات المشاركة والأخوة الزملاء بالفرع ومكتب الوزارة بمحافظة القطيف بعد النجاح الكبير في تحقيق الأهداف التي أقيم من أجلها ووسط شهادة جميع زواره الذين بلغ عددهم 5000زائر.

وفي الختام كرم م. الحمادي جميع المشاركين من نحالين ونحالات وكذلك الجمعية التعاونية للنحالين بالمنطقة الشرقية وكذلك المنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى