اهم الاخبار

“حساب المواطن”: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر فبراير

الرياض – واصل:

أودع برنامج حساب المواطن اليوم, 3.4 مليارات ريال , مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري , أن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال , منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

وأشار إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة , بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة , مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

وكان برنامج حساب المواطن أطلق مؤخراً تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج، بهدف تسهيل تجربة المستفيد، إذ شمل التطوير البوابة الإلكترونية إضافة للعديد من الخدمات , من أهمها اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب، وجلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع، واسترجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، فيما شمل تحديث التطبيق عددًا من الخدمات المتكاملة , من أهمها إضافة خدمة الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، وإضافة خدمة الحاسبة التقديرية، وإتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى