متنوعة

فريق همسات الثقافي يختتم حزمة من الأنشطة التطوعية

الأحساء – واصل – فهد الخالدي :

نفذت إدارة فريق همسات الثقافي بالشراكة المجتمعية مع فرع جمعية الجفر الخيرية بالساباط وجمعية ملاذ الخير للإسكان التنموي بمحافظة الأحساء عدة أنشطة تطوعية مختلفة نوعية بهدف تطوير المواهب وإبرازها للساحة .

ومن هذه المبادرات الإنسانية كسوة الشتاء والتي يستفيد منها أكثر من ٨٠ أسرة وتمت بالتعاون مع أكاديمية الكفاح للتعليم والتي هدفها توزيع عدة أنواع من الملابس الشتويه للأسر أشد حاجة لذلك . 

كذلك تم أختتام مسعف في كل بيت والتي كانت مخصصة للقسم النسائي بحضور اكثر من ٧٠ متطوعة والتي هدفها الأساسي نشر الوعي لكل فرد بأهمية معرفة الإسعافات الأولية الأساسية التي يحتاجها الفرد في أوقات الطوارئ من تقديم المدربة الدكتورة صفيه بلال وأطلقت كذلك إدارة همسات مبادرة صحتك مسؤليتك بمشاركة أكثر من ٣٠٠ إنسان بممشى مدينة العمران حيث الهدف الأسمى كان نشر الوعي بممارسة الرياضة اليومية والتي يحتاجها الجسم لصحة جيدة وسليمة وكانت المشاركة نالت إعجاب الحضور من الزوار الذين طالبوا بزيادة مثل هذه المبادرات التي تعم فائدتها على كافة أفراد المجتمع . 

ومن المبادرات الجميلة هي الرسم الحر بمدينة جواثا السياحية حيث استقبلت أكثر من ٦٠ مشارك بمجال الرسم المباشر والخط العربي والمعرض الفني المتنوع والاركان الفنية المتنوعة منها ركن الكورشية والرسم على الوجهه وركن النحت والخشب وركن الريزن والرسم على الأكواب وركن الحناء للأطفال . 

فهمسات الثقافي يتقدم بالشكر الجزيل لإدارة جواثا على حسن الضيافة والاستقبال والترحيب بتواجد الفريق التطوعي لنشر ثقافة الفن التشكيلي والشكر موصول للأستاذة بلقيس البوعلي مديرة قسم الفعاليات بمدينة جواثا والأستاذ علي القرقوش كذلك كانت من المبادرات الإنسانية زيارة المرضى وتقديم الهدايا لهم بهدف رسم الفرحة والبسمة على وجوههم والتي تعدت أكثر من ٥ مستشفيات بمعدل عدد ٦٥٠ هدية من تجهيز وتنسيق المتطوعات والمتطوعين اللذين شاركوا بهذا العمل الخيري .
وتحدثت أثناء اللقاء المنسقة لهمسات الأستاذة زهره المريحل نسعى حاليا لتحقيق رؤية ٢٠٣٠م من أهداف العمل التطوعي ونكون جزء من الوصول لمليون متطوع وتطبيق الفعاليات النوعية المختلفة والتي تتضمن أهداف حقيقية للعمل التطوعي على أرض الواقع .

وقالت المنسقة جنات اللويمي سعيدة جدا كوني جزء من هذا الفريق المتعاون المتعدد الأنشطة والمجالات والمواهب فالفريق يستقبل من عمر ٤ سنوات إلى مافوق ٦٠ عام ويقدم الساعات التطوعية المعتمدة لكل متطوع مشارك .

وفي ختام هذه المبادرات تحدث إلينا المشرف العام للمجموعة الأستاذ هلال العيسى بقوله بداية الحديث نحمد الله عزوجل وصل عدد المتطوعات والمتطوعين المسجلين رسميا بالفريق أكثر من ١٠٠٠٠ آلاف شخص بشتى المجالات لعام ٢٠٢٤م وذلك بفضل الجهود التي تبذل لنشر العمل التطوعي بطريقة صحيحة ويعتبر الفريق الأكبر حاليا على مستوى المنطقة الشرقية وحقق الفريق أكثر من ١٨٠ مبادرة لعام ٢٠٢٣م وكذلك تم إنجاز أكثر من ٢٥٠ ألف ساعة تطوعية معتمدة .

ومن ضمن الشخصيات البارزة المشاركة المصور يوسف الخليفة والرسامات ليلى الدهام مريم المغيرة نوف الهبوب زهراء الناصر زهراء الحسين هديل الجاسم نوره الغريب وكذلك مريم النحوي واحمد البريمان و بشاير السماعيل ونوف خالد الفضل وزهراء العوفي وغيداء السبيعي . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى