الطبية

تدخل جراحي ينهي معاناة مريض خمسيني من تقوس الساقين وخشونة بالركبة

الطائف – واصل – نايف الثقفي : 
نجح الفريق الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالتجمع الصحي بالطائف في علاج مريض بالعقد الخامس من عمره كان يشكو من الآم مزمنة في مفصل الركبتين وخاصة عند المشي لمسافات طويلة مما يضطره لتناول انواع مختلفة من الأدوية المسكنة .


وبعد إجراء الفريق الطبي للكشف السريري والشعاعي تبين وجود تقوس في الساقين و خشونة في الحجرة الداخلية لكل من مفصلي الركبتين حيث تم إتخاذ قرار بإجراء تدخل جراحي وذلك لتعديل محور الطرف السفلي، للتخفيف والقضاء على الآلام المزمنة التي كان يعاني منها المريض لأعوام .


وأجرى الفريق الطبي المكون من الدكتور أحمد أسامة مصطفى الراجح استشاري العظام والدكتور أحمد عويس العملية من خلال جرحين صغيرين في اعلى الساق وباستخدام أحدث الطرق وذلك للحصول على تعديل لمحور الساقين مما يخفف من ألم المريض بنسبة كبيرة تفوق ٧٠٪ حيث تغنيه عن الأدوية المسكنة أو عن إجراء عمليات كبيرة مثل استبدال مفصل الركبة.

 
والجدير ذكره أن مثل هذه العمليات تجرى ضمن شروط محددة تتعلق بسن المريض ووزنه وطبيعة عمله ومن المهم أن يقوم المريض الذي يشكو من الآم في الركبتين بالمراجعة للطبيب في وقت مبكر لأن ذلك قد يجنبه المعاناة والعمل الجراحي لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى