المحلية

أمير منطقة الباحة يزور محافظة القرى ويفتتح ويدشن عدد من المشروعات التنموية والمبادرات المجتمعية ويلتقى المواطنين

الباحة – واصل – اصيل الضويان:

واصل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود عبد العزيز أمير منطقة الباحة ،جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة حيث قام اليوم بزيارة لمحافظة القرى ألتقى خلالها بالمواطنين واطلع على سير العمل ودشن وافتتح عدد من المبادرات المجتمعية والمشروعات التنموية في المحافظة.
‏والتقى سموه خلال الزيارة بمشايخ القبائل والأعيان من أهالي المحافظة ومدراء الإدارات الحكومية ، حيث ألقى محافظ القرى عبدالله بن سعد الدامر ، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة مقدماً شكره لسموه على هذه الزيارة التفقدية لتلمس إحتياجات المواطنين والوقوف على سير العمل .

‏بعد ذلك إستقبل سمو أمير منطقة الباحة عدد من الأهالي حيث أستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ، موجهاً بدراستها وسرعة إنجازها .

أثر ذلك أفتتح الأمير حسام بن سعود عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة شملت مشروع معيض بن رداد لغسيل الكلى بمستشفى القرى العام بقيمة 5 ملايين ريال بطاقة استيعابية 14 سريراً و14 جهاز من أحدث الأجهزة الطبية، ومشاريع إيصال وإحلال الخدمة الكهربائية لعدد من المواقع بالمحافظة شملت تعزيز موثوقية الشبكات وتحويلها من هوائية إلى أرضية وإطلاق التيار الكهربائي بمخطط الإسكان في المحافظة وايصال الخدمة الكهربائية لعدد من المواقع الهامة بقيمة بلغت 92 مليون ريال ، وتدشين جمعية سهم للخدمات الإنسانية .

ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً عن المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة ومراحل إنجازها ، التي شملت مشروع طريق العقيق – القرى بمبلغ 500 مليون ريال ، حيث قدم مدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوج بالمنطقة المهندس مسفر المالكي شرح عن مراحل تنفيذ المشروع الذي وصل مرحلته الثالثة بطول إجمالي ٤٦ كم ، مستعرضاً نسبة الإنجاز والتحديات ، مبيناً أهمية هذه المشروع الذي سيربط الجهة الشمالية من منطقة الباحة مع شرقها بمحافظة العقيق ، ويسهم في الوصول والربط مع مطار الملك سعود وجامعة الباحة ، فيما وجه سموه الكريم بالإلتزام بالوقت المحدد لإنتهاء المشروع برفع وتيرة العمل بما يتناسب مع ذلك.

كما اطلع سموه على مشروع مدينة البن التنموية في مركز معشوقة بقيمة بلغت 122 مليون ريال ، والتي تقدر طاقتها الإنتاجية السنوية بنحو 2000 طن ، وتقع على مساحة إجمالية بلغت 1.600.000متر مربع وبطاقة تشغيلية تستهدف توفير 1000 فرصة وظيفية وزراعة 300.000 شجرة بن. ومشروع نقل الورش من مدخل المحافظة إلى الموقع المخصص لها. إلى جانب مشروع تنفيذ شبكات المياه والخطوط الناقلة وخزانات المياه بقيمة 155 مليون ريال .

عقب ذلك دشن سموه عدد من المبادرات المجتمعية ، تضمنت مبادرة القرى الخضراء لتشجير الجزيرة الوسطية تشمل زراعة 5000 شجرة ، ومبادرة الكفاءات الطموحة بقيمة 600 الف ريال ، ومبادرة مسيرة عطاء بمبلغ مليون ريال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى