متنوعة

أكاديمية الورود(تميز وعطاء بلا حدود)

جدة – واصل – فهد البقمي:

أكاديمية الورود نموذج للعمل التطوعي الذي انبنى على مبدأ الوفاء وتحقيق المبادرات، وتعتبر أكاديمية الورود – بجده هي الأولى من نوعها التي انتهجة نهج العمل التطوعي والتعاوني تحت نشاط أجتماعي رياضي وثقافي غير ربحي .

حيث بدأت الفكرة من الاستاذ: بدر علي القرني / وتم الأشراف عليها من قبل المدرب القدير : عبده جهاش ابو لارين.

وتهدف الأكاديمية إلى جمع أبناء الحي واحتواءهم وتقديم البرامج والانشطة الرياضية وتوفير البيئة الصحية التي تساعد على البناء وتطوير ورفع معدل المستوى الثقافي والتحصيل العلمي لأبناء الحي في مجال العناية بالفئات السنية وحقهم في التنشئة السوية .

انطلاقا من حرصها على بناء وعي الشباب بتقديم برامج ثقافية وتوعوية وتوجيهم وتطويرهم وصقل مواهبهم.

وكذلك تهدف إلى  خدمة المجتمع بشكل مستدام ،لغرسها ثقافة المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي لدى الابناء والعمل على تحقيق وتفعيل طاقات الشباب في التنمية والاسهام في خدمة المجتمع من خلال الانشطة الرياضية والاجتماعية تماشياً مع راوية المملكة 2030 .

*البداية وتاسيس*
تاسسة الاكاديمية عام 2021 ، البدايه كانت من حديقة الحي لعدم توفر ملعب ومن ثم تم استعارة قطعة أرض في نفس الحي من رجل الأعمال احمد محمد حسين باروم الذي تبرع للأكاديمية لمزاولة نشاطها الرياضي والاجتماعي الغير ربحي بمساعدة أبناء الحي في توفير كامل احتياجات الفريق.

أكد ذلك المشرف والمنسق العام على الأكاديمية المدرب : عبده جهاش  مبيناً بان الأكاديمية قامت على جهود أبناء الحي وتعاونهم وتكاتفهم وطموحهم لبناء أكاديمية نموذجية غير ربحية تعمل لتكون رافد من روافد الخير والبناء لمستقبل الرياضة في بيئة اجتماعية تربوية.

ثم اضاف انه تم انشاء مجلس إدارة للفريق من رجالات الحي ضم  أعضاء مجلس الأدارة :

المشرف العام والقائم والمنسق مابين الإدارة والمدربين  عبده جهاش ابو لارين .

أعضاء مجلس الإدارة المبادرين والداعمين :
ابوعزام العمري
عبدالله الفرحان
محمد ابو ريه
عادل حريصي
محمد سالم بادويل
عبدالله محسن السهلي
ماجد المصعبي – الراعي الرسمي لشركة المراسيل للذهب والمجوهرات
المدربين :
عبده جهاش ابو لارين
على خميس العمري
محمد عتيق العتيبي

حتى يكون الفريق تحت منظومة كامله ومترابطه لتجهيز وتطوير الفريق ، ومشاركته في بطولات مختلفه  تحت مظلة الاتحاد السعودي للهواة ، والمشاركات في الانشطة والبرامج الاجتماعيه والثقافية للحي.

وذكر الكبتن جهاش انه تم تكريم الفريق بعدة جوائز من قبل رئيس رابطه الأحياء للهواة ومن ذلك .

(جائزة الفريق المثالي ) ببطولة نحلم ونحقق.

وجائزة (التميز القيمي) من قبل جمعية الدعوة والأرشاد بالعزيزية بجده.

ومن خلال ذلك تتقدم صحيفة واصل متمثله برئيس مجلس إدارتها الأستاذ : سعود العتيبي بإن تكون راعي رسمي للاكاديمية تقديراً لعملهم وجهودهم المتميزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى