المحلية

برعاية امير المنطقة الشرقية بيئة النعيرية تدشن مهرجانها الزراعي الأول ( صور )

النعيرية – واصل :

برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود، افتتح سعادة محافظ النعيرية ا.عبدالله بن علي السيف و مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة النعيرية د. حسين رضي الشاعر ، مساء يوم أمس الخميس 4/1/2024، فعاليات ” مهرجان الزراعي الأول بالنعيرية“، وذلك ضمن مهرجان ربيع النعيرية، والذي يقام لمدة تسعة أيام، من الساعة ٤م-١٠م. 

هذا وقد صرح مدير مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة د. حسين بن رضي الشاعر بأن هذا المهرجان يأتي سعياً من وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرعها بالمنطقة الشرقية لدعم هذا القطاع الحيوي في سبيل تنميته وازدهاره ليُسهِم في الاقتصاد والتنمية الوطنية من خلال المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي الوطني لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة ورفع جودة الحياة.

وأوضح د. الشاعر بأن مثل هذه المهرجانات التي تعد تشجيعاً للمستفيدين والمستثمرين في هذا القطاع الكبير ستساهم بمشيئة الله تعالى في إيصال أهداف ورؤى الوزارة لهذا القطاع في تنمية الثروات والموارد النباتية وتطوير نظم الإنتاج والصحة النباتية المستدامة، تنمية قطاع الثروة الحيوانية والسمكية وتطوير نظم الإنتاج والصحة الآمنة والمستدامة، تطوير المنشآت الزراعية وتعزيز الخدمات الزراعية المساندة.

كما أضاف د.الشاعر بأن المهرجان سيشمل على العديد من الأنشطة والندوات وورش العمل (زراعية وإرشادية) موزعة على أيام المهرجان، وأكثر من ٣٠ ركن بمشاركة عدد من المزارعين، والنحالين، والحرفيين، ومشاتل، ومزارع عضوية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الزراعية، حيث سيكون هناك تعريف الزوار بتطبيق مرشدك الزراعي وأهميته في الرد على الاستفسارات عن طريق الاتصال المرئي والمسموع، ورفع الوعي المعرفي بأهمية الزراعة المائية والزراعة المنزلية والزراعة العضوية.

هذا قدم د.الشاعر شكره الجزيل لسعادة محافظ النعيرية الأستاذ عبدالله السيف وسعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري وسعادة النائب المهندس فهد بن أحمد الحمزي على دعمهم لكافة الأنشطة والفعاليات لكل ما يخص الشأن الزراعي والمحافظة عليه واستدامته بما ينعكس إيجاباً على الوطن والمواطن، وكذلك الشكر موصول لجميع الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة المشاركة والداعمة لهذا المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى