متنوعة

“صحة الرياض” تستعرض الأدوار الرقابية في مجال الصحة النفسية

الرياض – واصل :

استعرضت “صحة الرياض” ، جهود مجلس المراقبة المحلي لنظام الرعاية الصحية النفسية بمنطقة الرياض ، والادوار الرقابية التي يقوم بها .

جاء ذلك خلال مشاركتها مؤخراً ، في مؤتمر الصحة النفسية للبالغين والذي تنظمة المدينة الطبية بجامعة الملك سعود من خلال المشاركة في المعرض المصاحب والذي شارك فيه عدد كبير من مقدمي الخدمات النفسية العلاجية والداعمة للمريض النفسي وعدد من الجمعيات الخيرية .

وأوضح رئيس مجلس المراقبة المحلي بمنطقة الرياض الدكتور علي بن سليمان الجمعة أن هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تستهدف التعريف بالمجلس و ادواره ومهامه التي تقدم لمختلف الجهات ذات العلاقة ، وتفعيل احكام نظام الرعاية الصحية النفسية .

ولفت أن المشاركة استعرضت أهداف المجلس ، ومهامه واختصاصاته ، حيث أن مجلس المراقبة أصدر قراره معالي وزير الصحة ، ويضم نخبه من الخبراء ، ويعنى بالنظر في تظلمات المـرضى ، ودخولاتهم ويضبط مدد بقائهم ، ويؤطر لحقوقهم ، ويستهدف تعزيزها وحفظها ، وفقا لأحكام نظام الرعاية الصحية النفسية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 56 بتاريخ 20 /9 /1435هـ ، ولائحته التنفيذية الإصدار الثالث 2021 ويغطي إشرافيا جميع المنشأة النفسية في منطقة الــرياض والقصيم وحائل.

ونوه د. الجمعة بدعم مدير عام الشئون الصحية في منطقة الرياض د.حسن بن على الشهراني المتواصل لاعمال المجلس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى