متنوعة

بيئة الشرقية تدشن مهرجان الأسر المنتجة “ريف السعودية” بالواجهة البحرية بمحافظة القطيف

الدمام – واصل :

يدشن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية يوم الخميس القادم الموافق 16/11/2023 الساعة الرابعة عصراً، بالواجهة البحرية لمحافظة القطيف مهرجان الأسر المنتجة، والذي يستمر فعاليته على مدى خمسة أيام.

هذا وقد صرح نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس خالد بن خليفة الحمادي بأن هذا المهرجان يأتي بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية حفظه الله

وأوضح م.الحمادي بأن المهرجان يستهدف بمشيئة الله تعالى للتعريف ببرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية ” والذي يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، صغار مربي الماشية، الصيادين، منتجي البن العربي، الورد، المحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

كما أضاف م. الحمادي بأن المهرجان سيشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، بمشاركة عدد من المزارعين والأسر المنتجة، وعدد من الأركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى